مراجعة هاتفي نوكيا Nokia X10 و Nokia X20

المواصفات والسعر وموعد التوافر

ارتبط اسم نوكيا إكس Nokia X بالعديد من أنواع الهواتف المختلفة في الماضي مثل هواتف الوسائط المتعددة، وهاتف أندرويد Android المدعوم من Microsoft، ثم هاتف Android من صنع HMD للصين، والآن يتعلق الأمر بهواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس.

أعلنت شركة HMD والتي تصدر هواتف نوكيا باسم علامتها التجارية عن إطلاق هاتفين جديدين في سلسلة Nokia X وهما هاتف Nokia X10، وهاتف Nokia X20.

وتعهدت شركة HMD بتقديم الدعم الكامل للهاتفين ولمدة ثلاث سنوات، وهذا يشمل ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل وتحديثات الأمان.

بالإضافة لما سبق تأتي هذه الهواتف كجزء من مبادرة HMD الخضراء، حيث تأتي ضمن علبة مضمنة قابلة لتسميد التربة بنسبة 100٪.

من ناحية المواصفات فالهاتفان متطابقان تقريباً، ويختلفان بشكل أساسي في قسم الكاميرا. لذلك ، دعونا نركز على الميزات المشتركة أولاً.

يتم تشغيل كل من هاتف Nokia X10 و X20 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 480 5G وهي شريحة 8 نانومتر تتضمن نواتين CPU نوع 2x Kryo 460 Gold core (A76) وست نوى صغيرة، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Adreno 619.

يملك هاتف X20 تكوينات ذاكرة: 6/128 GB و 8/128 GB، أما هاتف X10 فيحتوي على خيار 6/128 GB ، بالإضافة إلى خيارين آخرين هما 6/64 GB و 4/128 GB.

يدعم كلا الهاتفين إضافة كرت ذاكرة microSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت.

يحتوي كلا الهاتفين X على شاشة LCD مقاس 6.67 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل.

تتمتع هذه الشاشة بمتوسط معدل سطوع ​​(450 شمعة) وتغطية التدرج اللوني (82٪ NTSC) وتفتقر إلى أي أشياء فاخرة مثل معدل التحديث العالي أو حتى الزجاج المقوى، لكنها تحصل على واقي شاشة في عبوة البيع بالتجزئة.

قسم الكاميرا هو أهم ما يميز هاتف Nokia X20، حيث يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل في الخلف مع بصريات ZEISS بالإضافة إلى أدوات لتلوين الصور، وتستطيع التقاط فيديو بدقة 1080 بكسل.

الكاميرا الثانية هي الكاميرا ذات الزاوية فائقة المدى بدقة 5 ميجابكسل، والكاميرا الثالثة هي كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وأخيراً كاميرا لاستشعار العمق بدقة 2 ميجابيكسل أيضاً.

يدعم هذه الهاتف ميزة Dual Sight والتي يمكن عبرها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرتين مختلفتين وفي وقت واحد.

كما يمكن تكوين محدد المنظر كشاشة مقسمة أو صورة داخل صورة، حيث تكون جميع أنواع الاحتمالات ممكنة، على سبيل المثال الكاميرا الرئيسية مع الكاميرا فائقة المدى أو حتى أمامية + ماكرو.

أما هاتف Nokia X10 فيتفقد بعض الميزات هنا، حيث تعتمد كاميرتها الرئيسية على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل، على الرغم من أنها لا تزال تحصل على بصريات ZEISS.

الكاميرات الثلاث المتبقية في الخلف هي نفسها بما في ذلك كاميرا 5 ميجابكسل فائقة المدى، كما تم تخفيض كاميرا الصور الشخصية إلى مستشعر بدقة 8 ميجابكسل.

فيما يتعلق بخدمات الاتصال، يتميز كلا الهاتفين بدعم شبكات الجيل الخامس 5G بالطبع (بطاقة SIM مزدوجة)، بالإضافة إلى Wi-Fi 5 و Bluetooth 5.0 مع aptX HD / Adaptive و NFC.

يتضمن الاتصال السلكي منفذ USB-C بالإضافة إلى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، مكتمل بجهاز استقبال راديو FM.


يستخدم كلا الهاتفين بطارية بسعة 4,470 مللي أمبير في الساعة، وتعد HMD بعمر بطارية لمدة يومين، كما يدعم الهاتف الشحن بسرعة 18 واط.

سيأتي هاتف X20 على شاحن ضمن الصندوق في بعض المناطق أما X10 فيسأتي دائماً بكابل USB-C فقط.

يعمل الهاتفين بنظام أندرويد Android 11، يوجد على الجانب قارئ بصمات الأصابع وزر مساعد Google، ويتميز هاتف X10 بمقاومة أساسية للماء (IP52 ، أي يمكنك إخراجه تحت المطر).

سيتوفر Nokia X20 في مايو/أيار بسعر 350 يورو/416 دولار، ومن المقرر أن يصل Nokia X10 بعد شهر أي في يونيو/حزيران بسعر 310 يورو/370 دولار.

مقالات قد تعجبك

مقطع فيديو من شركة Neuralink يظهر قرد يتحكم بلعبة فيديو من خلال دماغه فقط
فيس بوك ستنبّه المستخدمين عند تصفح أخبار ساخرة غير حقيقية
مراجعة هاتف الألعاب من لينوفو Legion Phone Duel 2
كيفية استخدام ملصقات (ستيكر) ميموجي Memoji على آيفون وآيباد
ما سبب الألوان الغريبة للصور الملتقطة بالهواتف الذكية
كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...