مقطع فيديو من شركة Neuralink يظهر قرد يتحكم بلعبة فيديو من خلال دماغه فقط

الشركة تابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك

أعلن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك قبل أشهر عن تمكن شركته Neuralink من تصنيع شريحة عصبية أسماها شريحة The Link وتم تجربتها على الحيوانات فيما مضى.

لتعود الشركة نفسها وتعلن في هذا العام عن نجاح فريق Neuralink من ربط شريحة عصبية بدماغ قرد لتتيح للقرد اللعب بألعاب الفيديو، ولكن دون أن تنشر أي مقطع فيديو حول هذا الموضوع.

الآن نشرت الشركة مقطع فيديو على يوتيوب وتستطيعون مشاهدته أسفل هذه المقالة، حيث يظهر فيه قرداً يتحكم بمؤشر على الشاشة باستخدام عقله فقط..

وأُطلق على القرد اسم بيغر Pager ويبلغ من العمر 9 سنوات، وكان قد خضع لعملية زرع شريحة عصبية قبل ستة أسابيع من تصوير الفيديو، كما قال راوي الفيديو الذي لم يذكر اسمه.

وتم في البداية تعليم القرد كيفية لعب ألعاب الفيديو باستخدام عصا التحكم للحصول على مكافأة عصير الموز، وأثناء قيامه باللعب من خلال عصا الألعاب قام جهاز خاص من Neuralink بتسجيل معلومات حول الخلايا العصبية التي تم تنشيطها أثناء هذه العملية وحفظها.

وبعد ذلك تم فصل عصا الألعاب المستخدم في اللعب عن الكمبيوتر، وتم إعادة تنشيط المناطق العصبية السابقة عبر الشريحة المزروعة داخل دماغ القرد، والنتيجة استمر القرد في اللعب ليبدو وكأنه يمارس اللعبة باستخدام عقله فقط.

تقول شركة Neuralink إنها تهدف إلى السماح للمصابين بالشلل باستخدام الهاتف الذكي بأذهانهم فقط وبشكل أسرع من أي شخص يستخدم يديه.

مقالات قد تعجبك

بعد فيس بوك، تسريب البيانات الشخصية لنصف مليار حساب في LinkedIn
فيس بوك توضح موقفها من التسريب الأخير للبيانات الشخصية للمستخدمين
تطبيق سيجنال يختبر إمكانية إرسال عملات رقمية عبره
كيفية إلغاء تثبيت (حذف) تطبيق (برامج) في نظام التشغيل ويندوز 10
ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام RAM؟
كيف يعمل ماسح بصمات الأصابع المدمج في الشاشة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...