كيفية تحرير مساحة القرص تلقائياً في ويندوز 10

للحصول على مساحة تخزين حرة أكبر دون عناء

536

لقد أضاف تحديث Windows 10’s Creators في وقت سابق ميزة صغيرة سهلة الاستخدام تقوم تلقائياً بتنظيف الملفات المؤقتة temp والأشياء الموجودة في سلة المحذوفات لأكثر من شهر. إليك كيفية تمكينها.

يحتوي Windows 10 دائماً على عدد من إعدادات التخزين التي يمكنك استخدامها للمساعدة في إدارة مساحة القرص.

استشعار سعة التخزين Storage Sense، هو إضافة جديدة في تحديث Creators Update، تعمل بشكل يشبه إصداراً تلقائياً خفيفاً من تنظيف القرص Disk Cleanup.

عند تمكين ميزة استشعار سعة التخزين Storage Sense، يحذف ويندوز Windows بشكل دوري أي ملفات في مجلدات temp والتي لا يتم استخدامها حالياً من قبل التطبيقات وأي ملفات في سلة المحذوفات لديك أكثر من 30 يوماً.

لن يحرر استشعار سعة التخزين Storage Sense مساحة القرص مثل ميزة تنظيف القرص Disk Cleanup يدوياً – أو تنظيف الملفات الأخرى التي لا تحتاج إلى نظام تشغيل ويندوز Windows – ولكن يمكن أن يساعدك في الحفاظ على وحدة التخزين أكثر قليلاً دون الحاجة إلى التفكير في الأمر.

افتح تطبيق الإعدادات عن طريق الضغط على Windows+I، ثم انقر فوق فئة النظام.

في صفحة النظام، حدد علامة التبويب مساحة التخزين على اليمين، ثم على اليسار، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار مساحة التخزين. قم بتشغيل هذا الخيار.

إذا كنت ترغب في تغيير ما يقوم به استشعار سعة التخزين Storage Sense بتنظيفه، فانقر فوق الرابط تكوين استشعار سعة التخزين أو تشغيله الآن.

ليس لديك الكثير من الخيارات هنا. استخدم الخيارات المتاحة لتحديد فيما إذا كان استشعار سعة التخزين Storage Sense يحذف الملفات المؤقتة أو ملفات سلة المحذوفات القديمة أو كليهما أو متى يتم تشغيل الميزة بالكامل.

يمكنك أيضاً النقر فوق الزر تنظيف الآن لجعل ويندوز Windows يمضي قدماً ويقوم بالتنظيف الآن.

نأمل أن يتم تحديث هذه الميزة لتشمل المزيد من الخيارات مع مرور الوقت. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك في استعادة مساحة صغيرة على القرص؛ خاصةً إذا كنت تستخدم تطبيقات تنشئ الكثير من الملفات المؤقتة الكبيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب ويندوز 10
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
حل مشكلة عدم إقلاع حواسيب ويندوز
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept