مايكروسوفت ستحل مشكلة الترتيب العشوائي للتطبيقات على ويندوز عند استخدام شاشات متعددة

من خلال تحديث مستقبلي قادم

عانى مستخدمو ويندوز Windows الذين لديهم أكثر من شاشة واحدة منذ فترة طويلة من مشكلة غريبة هي الترتيب العشوائي لتطبيقات سطح المكتب.

وتظهر المشكلة عند دخول النظام في وضع السكون، ثم عند تنشيطه فإن كل تنظيمك السابق لسطح المكتب يذهب أدراج الرياح ليحل محله ترتيب عشوائي.

كانت هناك مجموعة متنوعة من الطرق للتغلب على هذه المشكلة على مر السنين، لكن مايكروسوفت Microsoft أخيراً تنبهت لها وقامت بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحديث Windows 10 مستقبلي.

وأوضحت مديرة البرامج في فريق الرسومات في Microsoft: “تُعرف المصطلحات التقنية التي نستخدمها لوصف هذه المشكلة باسم (Rapid HPD)”.

وأضافت: “يؤثر هذا السلوك على إعدادات الشاشات المتعددة DisplayPort مما يؤدي إلى إعادة ترتيب سطح المكتب غير المرغوب فيه.”

تعمل Microsoft على منع Rapid HPD من إعادة ترتيب تطبيقات Windows، ويتم إصلاح المشكلة من خلال التحديث الكبير القادم لنظام التشغيل Windows 10 الذي من المقرر إصداره لاحقاً هذا العام.

يمكن لمشتركي الإصدار التجريبي Windows Insiders الحصول على هذا الإصلاح باستخدام الإصدار 21287 أو إصدار أحدث، ولكن هذا يعني تشغيل إصدار تجريبي من نظام التشغيل على الجهاز.

من المتوقع أن تقوم Microsoft بشحن هذا التحديث النهائي في أكتوبر/تشرين الأول القادم، ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار، فيمكنك المضي قدمًا وتجربته الآن.

مقالات قد تعجبك

تقارير إخبارية أكدت أن آبل بصدد الإعلان عن الجيل التالي من شرائحها M2 قريباً
تيليجرام أعلنت عن العديد من الميزات الجديدة في آخر إصدار لها
سوني باعت حوالي 7.8 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 في جميع أنحاء العالم
كيفية إخفاء عناوين المستلمين عند إرسال رسائل إلكترونية إليهم في جيميل Gmail
كيفية قفل تطبيق تيليجرام برمز مرور دون الحاجة لتطبيقات خارجية
كيفية إدراج وتخصيص سطر التوقيع في إكسل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...