سوني باعت حوالي 7.8 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 في جميع أنحاء العالم

وما يزال الطلب هائلاً عليه حتى الآن

640

أصدرت شركة سوني Sony أحدث إصدارات بلاي ستيشن PlayStation وهو بلاي ستيشن 5 PlayStation في 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولاقي الجهاز فور إصداره طلباً هائلاً عليه حيث كشفت سوني سابقاً أنها قامت بشحن حوالي 4.5 مليون جهاز حتى نهاية العام الماضي فقط..

لتعود وتعلن الشركة من جديد أن عدد الأجهزة المشحونة حتى 31 مارس/آذار قد بلغ 7.8 مليون جهاز، حسبما ذكرت في تقرير أرباحها الأخير.

وهذا يعني أنه تم شحن 3.3 مليون جهاز من شهر يناير/كانون الثاني حتى آخر شهر مارس/آذار.

مما يعطي فكرة عن قدرة التصنيع الحالية لشركة سوني Sony، وعلى الرغم من ذلك لا يزال من الصعب للغاية شراء PS5 بالفعل، حيث يفوق الطلب العرض بكثير.

وأشار تقرير سوني إلى أن PS5 يتم بيعه بشكل أسرع قليلاً من PS4 في جميع أنحاء العالم، وذكرت للمقارنة أنها قد باعت 7.6 مليون جهاز PS4 حتى 31 مارس/آذار من عام 2014، أي نفس المدة للمبيعات.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مجموعة NPD أن جهاز PS5 كان وحدة التحكم الأسرع مبيعاً في تاريخ الولايات المتحدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من توفره، سواء من حيث الوحدات المنقولة أو إجمالي الإنفاق بالدولار.

إلا أنه وفي الربع الأول من عام 2021، باعت شركة نينتيندو Nintendo عدداً من وحدات سويتش Switch في الولايات المتحدة أكثر مما باعت Sony من PS5، وفقاً لـ NPD.

وهذا ليس مفاجئاً حقاً نظراً لمدى صعوبة العثور على PS5 منذ دفعة الإطلاق الأولية.

قامت سوني Sony أيضاً بشحن مليون وحدة تحكم بلاي ستيشن PS4 إضافية في الربع الأخير، بانخفاض بنسبة 28.6 في المئة مقارنة بنفس الربع العام الماضي حيث شحنت وقتها 1.4 مليون.

كما وبلغ عدد مشتركي PlayStation Plus الآن 47.6 مليون، وذلك بزيادة قدرها 14.7 بالمائة على أساس سنوي.

كما ارتفعت أرباح بلاي ستيشن PlayStation التشغيلية الإجمالية إلى 342.2 مليار ين (3.14 مليار دولار) للسنة المالية 2020، وهو رقم قياسي لشركة Sony.

مقالات قد تعجبك

تحديث macOS 11.3 الجديد بدأ بالوصول إلى حواسيب ماك
زوم أصدرت وضع Immersive View لجمع المشاركين ضمن خلفية واحدة
نظام iOS 14.5 بدأ بالوصول إلى مستخدمي الآيفون بالعديد من الميزات الجديدة
كيفية معرفة الأذونات (الصلاحيات) التي يحصل عليها كل تطبيق في أندرويد
كيفية تفعيل الوضع الداكن (المظلم) في أجهزة أندرويد
كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept