سوني باعت 4.5 مليون جهاز بلاي ستيشن 5 العام الماضي

مقابل انخفاض كبير في مبيعات بلاي ستيشن 4

226

كشفت شركة سوني Sony عن حجم مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 Play Station الجديد والذي تم الإعلان عن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت سوني Sony إنها شحنت حوالي 4.5 مليون جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 في جميع أنحاء العالم في عام 2020، بحسب المعلومات المنشورة جنباً إلى جنب مع تقرير أرباح الشركة الأخير.

ويسلط هذا العدد الضوء على قدرة سوني Sony الحالية على إنتاج أجهزة بلاي ستيشن 5 بأعداد كبيرة، والتي كان من الصعب للغاية شراؤها عند إطلاقها في نوفمبر.

ويمكن مقارنة العدد السابق إلى حد كبير بمبيعات بلاي ستيشن 4 حيث شحنت الشركة أيضاً حوالي 4.5 مليون وحدة في الربع السنوي الذي تضمن إطلاقه.

ومع ذلك فقد نوّهت سوني Sony إلى أن النفقات المتعلقة بإطلاق PS5 قد قلّصت بعض مكاسبها في الأرباح، وأكدت أيضاً أن أجهزة PS5 نفسها تُباع بأقل من تكاليف صنعها، حيث تم تكبد خسارة بسبب “نقاط السعر الإستراتيجي لأجهزة PS5 التي تم تحديدها أقل من تكاليف التصنيع” بحسب كلمات الشركة نفسها.

بالمقابل فقد انخفض الطلب على جهاز بلاي ستيشن PlayStation 4 بشكل كبير على أساس سنوي، حيث تم شحن 1.4 مليون وحدة في الربع من أكتوبر إلى ديسمبر، بانخفاض 77 بالمئة عن العام السابق.

كما باعت الشركة بالفعل عدد أقل من أجهزة PS4 في ربع العام الأخير مقارنة بالربع الثالث الممتد من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.

وبحسب الشركة نفسها فقد زادت إيرادات الشركة بنسبة 40% لتصل حتى 883.2 مليار ين (8.4 مليار دولار)، مدفوعة جزئياً بمبيعات أجهزة بلاي سستيشن 5 Play Station .

وكان أداء ألعاب Sony بشكل عام أفضل بكثير مما كان عليه قبل عام، حيث أشار المحلل دانيال أحمد إلى أنه كان في الواقع أفضل ربع في تاريخ PlayStation.

وارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 50٪ لتصل إلى 80.2 مليار ين (763.3 مليون دولار) بسبب ارتفاع مبيعات الألعاب، واشتراكات PlayStation Plus، وتحسين هوامش الربح على أجهزة PS4.

ولم تصدر شركة مايكروسوفت Microsoft المنافسة أرقام مبيعات محددة لأجهزة Xbox Series X أو Series S مع تقرير أرباحها الأسبوع الماضي، لكن الشركة قالت إن إيرادات أجهزة Xbox ارتفعت بنسبة 86٪ على أساس سنوي.

مقالات قد تعجبك

هواوي ستكشف رسمياً عن هاتف جديد قابل للطي قريباً جداً
إنستغرام تختبر منع المستخدمين من مشاركة منشور في خلاصتهم كقصة (ستوري)
جيف بيزوس سيتخلى عن منصبه الحالي في شركة أمازون
ما هي الرسائل للويب في أندرويد وكيف يتم استخدامها
كيفية إلغاء إشعارات مدة استخدام الجهاز Screen Time الأسبوعية في آيفون وآيباد
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف أندرويد بأسرع وأسهل طريقة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept