زوم أصدرت وضع Immersive View لجمع المشاركين ضمن خلفية واحدة

ليبدو الاجتماع وكأنه اجتماع حقيقي ضمن مكان واحد

344

لاقى برنامج زوم Zoom لمكالمات الفيديو انتشاراً هائلاً وأصبح الوسيلة الرئيسية في عقد لقاءات العمل والدراسة الافتراضية وذلك بسبب قيود التباعد الاجتماعي التي فرضها فيروس كوفيد 19 المعروف عالمياً باسم كورونا.

ويعمل البرنامج على تطوير ميزات جديدة ليواكب هذا الانتشار المذهل له، وآخر ما أعلن عنه هو طرح ميزة خلفية فيديو تسمى Immersive View والتي يمكن أن تجعل مكالمات الفيديو تبدو وكأنها اجتماع مكتبي أو على الأقل تبدو أكثر شبهاً باجتماع واحد.

وكانت زوم Zoom قد أعلنت عن هذه الميزة العام الماضي في مؤتمر Zoomtopia، والآن أصبحت متاحة بالفعل للحسابات المجانية والمدفوعة.

تعتمد طريقة Immersive View على ميزات الخلفية الافتراضية التي تمتلكها Zoom بالفعل، ولكنها تركز على وضع الحاضرين في الاجتماع في موقع واقعي المظهر، بدلاً من مجرد تبديل الخلفية المسطحة.

يمكن لمضيفي الاجتماع تمكين الوضع الجديد Immersive View من نفس القائمة حيث يمكنك العثور على عرض المتحدث وعرض المعرض.

وعند تمكين الوضع الجديد سيقوم Zoom تلقائيًا بوضع الحاضرين في مجموعة متنوعة من المشاهد الافتراضية المضمنة مثل غرفة مجلس الإدارة أو القاعة، أو يمكن لمضيف الاجتماع وضعهم يدويًا.

يقول Zoom أنه يمكن للمضيفين أيضًا تغيير حجم الحاضرين، وتحريكهم في مكان الاجتماع، وتحميل المشاهد الخاصة بهم إذا شعروا بالملل من خيارات Zoom.

من الناحية النظرية يمكن استخدام أي صورة كخلفية عرض غامرة، لكن Zoom يقول إن مطابقة نوع الملف ونسبة العرض إلى الارتفاع وتوصيات الدقة التي تتضمنها للخلفيات الافتراضية ستؤدي إلى أفضل النتائج.

تتميز طريقة العرض الجديدة أيضاً ببعض القيود الملحوظة، فمثلاً بالنسبة للمكالمات التي يزيد حجمها عن 25 شخص، فإن المشاركين المتبقين سينسحبون في شريط من صور الفيديو المصغرة أعلى المشهد.

أيضًا ، بالنسبة إلى أي شخص لا يقوم بتشغيل أحدث إصدار من Zoom على سطح المكتب أو الهاتف المحمول ، فإن الخلفية ستكون افتراضية لأي إعداد كانت قيد التشغيل قبل تشغيل Immersive View.

لذلك في حال عدم استخدام آخر إصدار من Zoom، فقد يلتقي أصدقاؤك في معرض فني، ولكن كل ما تراه هو شبكة المربعات المعتادة، مع خلفيات سوداء خلف الحضور الآخرين.

أصبحت Zoom خدمة مكالمات الفيديو المفضلة للوباء ، لكن كلاً من Microsoft Teams و Skype تفوقا عليها في خيارات الخلفية مثل Immersive View.

قامت Microsoft بتحديث كل من Teams و Skype بميزة تسمى Together Mode في 2020 والتي تضع الحاضرين في نفس المشهد الافتراضي معاً، وذلك باستخدام رؤية الكمبيوتر لقص الوجوه والأكتاف لتسهيل وضعها في مشهد افتراضي.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Honor Play 20 المتميز ببطارية بسعة 5,000 ميلي أمبير
واتساب تعمل على تطوير ميزة الرسائل التي تختفي بعد 24 ساعة
جوجل كشفت عن طريق الخطأ معلومات حول كاميرا هاتف Pixel 5A القادم
كيفية فحص أمان تصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept