شركة سامسونج تعمل مع AMD على إنتاج معالجات Exynos ببنية رسومات RDNA 2

تتيح تحسين تجربة اللعب

299

يبدو أننا على وشك عصر جديد من ألعاب الهواتف المحمولة، عصر تصبح فيه هذه الألعاب أكثر إثارة.

حيث تخطط AMD لجلب بنية رسومات RDNA 2 والمستخدمة في وحدات التحكم المتطورة مثل Xbox X و PlayStation 5 إلى الهواتف المحمولة.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة الدكتورة ليزا سو في مؤتمر Computex الافتراضي لهذا العام إنها تشارك مع Samsung لدمج بنية RDNA 2 في معالج الهاتف المحمول الرائد القادم من عملاق التكنولوجيا الكوري Exynos.

لا توجد تفاصيل كثيرة حول الشريحة أو المنتجات التي سيتم استخدامها فيها، لكن AMD تصف الشريحة بأنها “الجيل التالي من Exynos SoC” وتقول إن Samsung ستوفر مزيداً من المعلومات لاحقاً في عام 2021.

ما يعنيه هذا بالنسبة للمستخدم العادي هو استمتاعه بتجربة تقنيات تحسين الألعاب مثل تتبع الأشعة والتظليل بمعدل متغير (VRS)؛ والتي كانت متوفرة فقط على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب حتى الآن.

تتبع الأشعة هو أسلوب لجعل انعكاس الضوء المرتد عن الأشياء في الألعاب يبدو واقعياً، أما التظليل ذي المعدل المتغير فيسمح بممارسة الألعاب بدقة أعلى مثل 8K بمعدلات إطارات ثابتة.

وكانت كلاً من AMD و Samsung قد وقعتا شراكة في عام 2019 لترخيص عنوان IP للرسومات ودمجه في شرائح الهاتف المحمول.

وأشارت الشائعات التي ظهرت الشهر الماضي إلى أن هذه الشريحة القادمة يمكن أن تكون منافسة لشريحة M1 Apple.

من المعروف أن Exynos هو اسم العلامة التجارية الذي تستخدمه Samsung لمعالجاتها الداخلية، في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى، يتم شحن هواتف Galaxy الرائدة من Samsung مع Snapdragon SoC من Qualcomm، بينما تحصل بقية دولة العالم على شرائح Exynos.

كما أعلنت AMD عن شراكتها مع Tesla لتقديم ألعاب عالية الجودة لسياراتها من طراز S و Model X المعاد تصميمها من خلال AMD Ryzen Embedded APU ووحدة معالجة الرسومات من AMD والمستندة على RDNA 2 القائمة على الهندسة.

ستعمل وحدة APU على تشغيل نظام المعلومات والترفيه لهذه السيارة بينما ستمكّن وحدة معالجة الرسومات الركاب الجالسين في Tesla من لعب ألعاب AAA.

مقالات قد تعجبك

مراجعة نسخة 2021 من هاتف Redmi Note 8 بمعالج Helio G85
إنتل كشفت عن معالج i7-1195G7 أول معالج من السلسة U بسرعة تصل إلى 5 جيجاهرتز
شاومي تدعي أنها تملك أسرع تقنية شحن سلكية ولاسلكية
ما الفرق بين وضع التصفح المتخفي والشبكة الظاهرية الخاصة VPN (أو البروكسي)؟
كيفية تثبيت (وإزالة) ملفات الخطوط على نظام ويندوز
كيفية التسجيل وإنشاء حساب سيجنال أو تيليجرام دون الكشف عن رقم هاتف حقيقي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept