إنتل كشفت عن معالج i7-1195G7 أول معالج من السلسة U بسرعة تصل إلى 5 جيجاهرتز

بالإضافة إلى معالج i5-1155G7 ومودم جديد

163

حققت شركة إنتل Intel نجاحاً كبيراً في وقت سابق في شهر مايو/أيار الماضي مع إطلاق أول معالجات من الجيل 11 من السلسلة Tiger Lake H من أجل حواسيب محمولة أكثر قوة.

والآن أعلنت الشركة أيضاً عن زوج من معالجات جديدة من السلسلة U: أحدهما يمثل أول معالج من السلسلة U بسرعة معززة حتى 5.0 جيجا هرتز لمعالجات الجهد المنخفض للشركة.

على وجه التحديد فقد أعلنت إنتل عن معالج Core i7-1195G7 وهو أرقى معالج في مجموعة U-series ومعالج Core i5-1155G7 والذي يمثل أقوى معالج Core i5 من Intel أيضاً.

ومثل معالجات الجيل الحادي عشر من السلسلة U الأصلية، تعمل الرقائق الجديدة في نطاق 12W إلى 28W.

كلا المعالجين الجديدين يتضمن أربعة نوى أساسية / ثمانية خيوط، وتتميز برسومات Intel المتكاملة Iris Xe .

يتميز معالج Core i7-1195G7 بسرعة أساسية تبلغ 2.9 جيجاهرتز، ولكنها تصل إلى 5.0 جيجاهرتز بحد أقصى سرعة نواة واحدة باستخدام تقنية Turbo Boost Max 3.0 من Intel.

من ناحية أخرى، يتمتع Core i5-1155G7 بسرعة أساسية تبلغ 2.5 جيجا هرتز وسرعة معززة تبلغ 4.5 جيجا هرتز.

ويعد الوصول إلى سرعة 5 جيجا هرتز تطوراً حديثاً إلى حد ما لوحدات المعالجة المركزية للحواسيب المحمولة، حيث وصل أول حاسوب محمول من Intel يتجاوز سرعة 5 جيجا هرتز في عام 2019.

إلى جانب المعالجات الجديدة، أعلنت إنتل أيضاً عن أحدث حلول مودم 5G لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وهي بطاقة M.2 جديدة يمكن لصانعي الأجهزة دمجها في تصميماتهم، وتسمى Intel 5G Solution 5000.

المودم الجديد هو تعاون بين Intel و Mediatek (الذي يتعامل مع البرامج الثابتة للمودم) و Fibocom (الذي يقوم بالفعل بتصنيع الوحدات النمطية)، وسيقدم دعماً لشبكات sub-6GHz 5G وتقنية eSIM متكاملة.

وقالت إنتل إن كلاً من Acer وآسوس Asus وإتش بي HP سيقدمون جميعاً حواسيب محمولة تجمع بين رقائق إنتل Tiger Lake ومودم 5G Solution 5000 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات قد تعجبك

موقع iFixit قام بتفكيك حاسب iMac الجديد والذي يعمل بشريحة M1
تويتر قد تضيف ردود أفعال تعبيرية بشكل مشابه لفيس بوك
نتفليكس قد تدخل مجال ألعاب الفيديو العام المقبل
كيفية إيجاد الإعلانات التي تم عرضها على فيسبوك
كيفية أخذ لقطات شاشة كاملة (سكرين شوت) لصفحة في متصفح إيدج
كيفية إنشاء عرض تقديمي بوربوينت ناجح وجاذب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept