موقع iFixit قام بتفكيك حاسب iMac الجديد والذي يعمل بشريحة M1

ووجد أن الجهاز صعب الإصلاح

225

نشر موقع iFixit المهتم بتفكيك الأجهزة الحديثة ومعرفة مدى إمكانية إصلاحها، تقريراً تفصيلاً لجهاز iMac الجديد والمزود بمعالج M1 من Apple.

ويحتوي التقرير على أخبار سيئة حول مدى سهولة إصلاح الجهاز مثل إمكانية استبدال المراوح أو منافذ USB أو مقبس سماعة الرأس أو زر الطاقة أو مكبرات الصوت.

حيث قال الموقع إن أي إصلاحات عملية للجهاز الجديد تتطلب القدرة على إزالة المواد اللاصقة من Apple.

ومنح الموقع هذا الجهاز مجموع نقاط 2/10 فقط لقابلية الإصلاح.

حيث أنه ومثل أجهزة M1 Mac الأخرى فإنه يتم لحام كل شيء معاً الآن، لذلك لا توجد إمكانية لترقية لذاكرة الوصول العشوائي أو وحدة التخزين الداخلية

والخبر السار هو أنه إذا تمكنت من فتح الجهاز فإن معظم الأجزاء الداخلية الأخرى (بما في ذلك المنافذ وكاميرا الويب ومكبرات الصوت) يُمكن استبدالها.

قد لا تكون هذه المشكلات مهمة في الوقت الحالي بينما أجهزة iMac جديدة وممتازة بشكل عام، ولكنها قد تكون ذات أهمية بالغة في غضون سنوات قليلة عندما تبدأ مكوناتها في التلف والفشل.

لطالما انتقدت iFixit قابلية إصلاح أجهزة Apple، ولكن يمكن القول إنها أكثر أهمية بكثير لجهاز مثل iMac، والذي يتم استبداله في كثير من الأحيان بشكل أقل من الهاتف أو الجهاز اللوحي، وبالتالي من الهام أن يتمتع بقدرة عالية على الإصلاح.

لم تكن معالجات Apple M1 موجودة منذ عام حتى الآن، لذلك لا نعرف حتى الآن كيف ستصمد بمرور الوقت. ولكن إذا ظهرت أي مشكلات، فقد يجعل هذا التصميم الأمر أكثر صعوبة وتكلفة على المستخدمين لإصلاح الأجهزة التي يشغلونها.

هذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها iFixit قابلية إصلاح iMac ففي عام 2015 على سبيل المثال ، منحت Apple حاسب iMac مقاس 21.5 بوصة درجة منخفضة 1/10 لإمكانية إصلاحها لعناصر التصميم مثل تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية على اللوحة الأم، مما يمنع عمليات الاستبدال أو الترقيات السهلة.

كانت أجهزة iMac الأخرى مثل iMac مقاس 27 بوصة 5K من عام 2014 أو iMac Pro 2018 أفضل حالًا، وذلك بفضل إمكانية استبدال وحدات المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.

ويخلص التقرير إلى أن “أحدث أجهزة iMac من Apple تتبع أجهزة M1 الأخرى في مسار مثير للاهتمام لجعلها أكثر نحافة، ولكنه أقل قابلية للإصلاح” وهو اتجاه متوقع، وإن كان مخيباً للآمال قليلاً.

مقالات قد تعجبك

تويتر قد تضيف ردود أفعال تعبيرية بشكل مشابه لفيس بوك
نتفليكس قد تدخل مجال ألعاب الفيديو العام المقبل
واتساب لن تعطل ميزات التطبيق لمن لا يقبل تحديث الخصوصية الجديد
كيفية إخفاء أو إظهار عدد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو في إنستغرام
كيفية إيقاف تشغيل طلبات الرسائل (الرسائل من غير المتابعين) في إنستغرام
كيفية إظهار أو إخفاء الملفات وأيقونات سطح المكتب كـ الكمبيوتر وسلة المحذوفات ولوحة التحكم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept