كيفية تثبيت (وإزالة) ملفات الخطوط على نظام ويندوز

تثبيت خطوط جديدة وإزالة الخطوط ذات المشاكل

881

يأتي ويندوز Windows 10 مزوداً بالعديد من الخطوط المثبتة تلقائياً، ولكن إذا كنت تعمل في تصميم الرسوم، فقد ترغب في تثبيت المزيد من الخطوط في نظام التشغيل.

أو، قد يكون لديك خطوط بها مشاكل تحتاج إلى إزالتها. إليك كيفية تثبيت الخطوط أو إزالتها في File Explorer.

تثبيت الخطوط باستخدام مستكشف الملفات:

في Windows 10 ، يمكنك تثبيت الخطوط بتنسيقات TrueType (.ttf) أو OpenType (.otf) أو TrueType Collection (.ttc) أو PostScript Type 1 (.pfb + .pfm).

إذا كانت لديك ملفات خطوط متوفرة وتريد تثبيتها، فاذهب أولاً إلى موقعها في مستكشف الملفات File Explorer.

لتثبيت خط ما، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملفه في مستكشف الملفات File Explorer وانقر إما تثبيت (لتثبيته فقط لحساب المستخدم الذي تستخدمه) أو تثبيت لجميع المستخدمين (لتثبيته على مستوى النظام) من القائمة المنسدلة.

بعد النقر فوق تثبيت، سترى نافذة منبثقة صغيرة توضح لك عملية تقدّم التثبيت.

بشكل أساسي، إذا قمت بتثبيت الخط لجميع المستخدمين، يقوم ويندوز Windows بنسخ الملف الذي حددته للتو إلى المسار التالي: C:\Windows\Fonts، وهو مجلد خطوط النظام.

بعد ذلك، سيكون خطك الجديد متاحاً للاستخدام.

أو بطريقة أخرى، لتثبيت خط على مستوى النظام، يمكنك أيضاً فتح المسار C:\Windows\Fonts وسحب ملف الخط الذي تريد تثبيته مباشرة إلى هذا المجلد.

إزالة الخطوط باستخدام مستكشف الملفات:

من السهل أيضاً حذف الخطوط أو إزالتها في ويندوز Windows 10 باستخدام مستكشف الملفات File Explorer. أولاً، انتقل إلى مجلد Windows Fonts.

للوصول إلى هناك بسرعة، افتح نافذة مستكشف الملفات File Explorer، والصق المسار C:\Windows\Fonts في شريط العناوين أعلى النافذة، واضغط على Enter.

بمجرد فتحه، حدد الخط الذي تريد حذفه في المجلد. حدد ملف الخط الذي تريد حذفه وانقر على الزر حذف في شريط الأدوات. (أو، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الخط وتحديد حذف من القائمة).

تحذير: قبل حذف الخط، تأكد تماماً من رغبتك في إزالته. بمجرد إزالته، لا ينتقل ملف الخط إلى سلة المحذوفات، بل يختفي إلى الأبد.

سيقوم ويندوز Windows بإظهار نافذة تأكيد تسألك عما إذا كنت متأكداً أم لا. انقر فوق نعم.

سيتم حذف الخط. كرر هذه الخطوات مع أي خط آخر تريد حذفه. فقط كن حذراً حتى لا تحذف أي شيء مهم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
ما الفرق بين وضع التصفح المتخفي والشبكة الظاهرية الخاصة VPN (أو البروكسي)؟
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
شركة شاومي أعلنت عن تعديل شعارها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept