جوجل تطلق ميزة لحذف سجل البحث في آخر 15 دقيقة

بطريقة سهلة وسريعة

320

أطلقت جوجل Google، وفي سعيها المتواصل لإثبات اهتمامها بخصوصية المستخدم، ميزة خصوصية جديدة تخص سجل البحث على الهاتف المحمول.

وتتيح الميزة الجديدة حذف سجل البحث في آخر 15 دقيقة بشكل سهل وسريع.

وتم الكشف عن هذه الميزة إضافة لميزات أخرى تخص تحسينات البحث ومتصفح كروم في مؤتمر مطوري جوجل الأخير I/O 2021، والآن يتم طرح هذه الميزة تدريجياً.

وهذا الخيار (حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث) متاح حالياً فقط في تطبيق جوجل Google لنظام التشغيل iOS، وسيصل قريباً إلى أجهزة الأندوريد، وذلك في وقت لاحق من هذا العام.

أما على سطح المكتب، فتقتصر خيارات حذف سجل البحث على الحذف التلقائي كل ثلاثة أو 18 أو 36 شهراً (18 شهراً هو الإعداد الافتراضي للحسابات الجديدة) ،أو حذف سجل البحث يدوياً.

ويمكن الآن لمستخدمي آيفون و آيباد الذين تلقوا هذه الميزة من الضغط على الصورة الرمزية لملف التعريف الخاص بالمستخدم في تطبيق جوجل، جيث سيرون خياراً لحذف آخر 15 دقيقة من السجل كما توضح الصورة التالية:

وتقول جوجل Google إنها تتعقب سجل البحث من أجل “تخصيص” تجربة المستخدم عند تمكين إعداد “نشاط الويب والتطبيقات”.

تعد إضافة طريقة لحذف سجلك على الفور أمراً رائعًا لراحة بالك، حيث يمكن اعتبار هذه الميزة على أنها زر “أوه لا” للطوارئ لعمليات البحث المحرجة أو الخاصة فقط.

في حال كنت تفضل فقط تأمين عمليات البحث من أعين المتطفلين، بدلاً من حذفها، فإن جوجل Google تقدم أيضاً خيار حماية سجل البحث بكلمة مرور.

مقالات قد تعجبك

بعد قرار جوجل باعتماد تنسيق AAB لتطبيقات متجرها… ويندوز 11 سيدعم تشغيل هذه التطبيقات
ويندوز 11 سيحصل على تحديث رئيسي واحد فقط في العام
واتساب تبدأ باختبار تشفير النسخة الاحتياطية السحابية من الدردشات لمستخدمي أندرويد
كيفية تغيير اسم العرض (الاسم الظاهر للآخرين) في حساب جيميل
كيفية إرسال رسالة بريد إلكتروني كمرفق في رسالة أخرى في برنامج آوتلوك
ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept