واتساب تختبر إرسال الصور ومقاطع الفيديو بدقتها الكاملة

دون الحاجة إلى إرسالها كـ”مستند”

124

توفر واتساب WhatsApp ميزة ضغط الصور ومقاطع الفيديو عند إرسالها من مستخدم لآخر، وذلك لأجل توفير البيانات وتسريع عملية الإرسال.

الأمر الذي يؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من دقة الصورة، وهو أمر قد لا يرغب به كثيرون.

وبالتالي يلجؤون إلى طرق أخرى مثل إرسال هذه الوسائط على شكل مستند، أو يلجأ البعض حتى إلى تطبيقات أخرى مثل تيليجرام لإرسال الوسائط بالدقة الكاملة.

ويبدو أن واتساب قد تنبهت أخيراً إلى هذا الأمر، حيث تعمل الآن على خيار جديد يتيح للمستخدمين تجاوز ضغط الصور غير المرغوب فيه بسهولة أكبر، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو بأعلى دقة متاحة.

حيث سيظهر عند إرسال صورة ما ثلاث خيارات للإرسال وهي: خيار “أفضل جودة” وخيار “تلقائي” وخيار “توفير البيانات” في إصدار مستقبلي من التطبيق.

وبالتالي سيكون لدى المستخدمين في النهاية خيار ضغط الصور ومقاطع الفيديو توفيراً للبيانات، أو إرسالها بأفضل جودة متاحة أو السماح لتطبيق واتساب WhatsApp تلقائياً بتحديد المستوى الأمثل لضغط الملفات.

الإعدادات الجديدة متوافرة في تحديث واتساب WhatsApp الذي تم إرساله إلى مشتركي برنامج Google Play Beta التجريبي، كما رصده موقع WABetaInfo أيضاً.

ومن المحتمل أن تصل الإعدادات الجديدة إلى الجميع قريباً جداً، على الرغم من أنه ليس من الواضح متى.

كما أنه من المحتمل أيضاً أن تأتي خيارات جودة الصورة الإضافية لنظام iOS أيضاً، نظراً لأن WhatsApp يحتفظ عموماً بنفس الميزات عبر كلا النظامين الأساسيين.

نأمل أن تفيد هذه الميزة الجديدة المستخدمين لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق المراسلة الأشهر واتساب.

مقالات قد تعجبك

شركة Dodge ستصنع سيارة كهربائية بالكامل في 2024
كوالكوم أعلنت عن هاتف ” Smartphone for Snapdragon Insiders” بمواصفات مميزة
تحديث الأمان الذي أصلح ثغرة PrintNightmare في ويندوز تسبّبَ بمشكلة أخرى
كيفية إصلاح عدم توافق جهاز الكمبيوتر مع نظام ويندوز 11
هل معقّمات الهواتف بالأشعة فوق البنفسجية مفيدة وجيدة؟
تاريخ مظهر أيقونات نظام ويندوز من النسخة 1 إلى النسخة 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept