جوجل تحظر شركة SafeGraph التي جمعت بيانات الموقع لمستخدمي أندرويد

وباعتها لصالح جهات خارجية

167

حظرت شركة جوجل Google شركة SafeGraph وهي شركة تقوم بجمع بيانات الموقع الجغرافي لمستخدمي أندوريد Android، وبيعها لكيانات خارجية.

مثل توفيرها بيانات الموقع الجغرافي للمصابين بكوفيد 19 المعروف باسم كورونا وذلك من أجل المساعدة في التباعد والوقاية من المرض.

وتعتبر هذه الشركة واحدة من العديد من الشركات التي تجمع سجلات تحديد الموقع الجغرافي من خلال المكونات الإضافية في تطبيقات أندرويد Android الأخرى، ثم جمعها لصالح المنظمات بما في ذلك The New York Times و Centers for Disease Control.

وبحسب موقع Motherboard، فإن جوجل قد أخبرت المطورين في شهر يونيو/حزيران الماضي أنه يتعين عليهم إزالة مجموعة تطوير برامج SafeGraph من تطبيقاتهم في غضون سبعة أيام.

وأضاف الموقع أنه ليس من الواضح فيما إذا كانت شركة SafeGraph لا تزال تجمع أي بيانات من تطبيقات أندرويد Android.

وجاء حظر شركة SafeGraph بعد حملة سابقة على تطبيقات جمع المواقع، ففي ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، حظرت كلاً من جوجل Google وآبل Apple خدمة مماثلة تسمى X-Mode Social، والتي قيل إنها عملت مع الجيش الأمريكي من بين عملاء آخرين.

فيما من غير الواضح حتى الآن موقف آبل Apple من شركة SafeGraph حتى الآن.

ومن المفترض أن تكون بيانات SafeGraph مجهولة المصدر، ولكن وبحسب الموقع ذاته، يمكن أن تكشف مجموعات بيانات الموقع في كثير من الأحيان عن تفاصيل حول الأفراد على الرغم من هذه الإجراءات الوقائية.

وعلى الرغم من أنه يجب على المستخدمين الموافقة على جمع المواقع من خلال التطبيقات الفردية، فإن الكثيرين لا يدركون كيفية استخدام معلوماتهم.

مقالات قد تعجبك

سامسونج تعلن عن أخف سماعات لاسلكية لها وهي Samsung Galaxy Buds2
مواصفات وسعر أجهزة شاومي اللوحية Xiaomi Pad 5 و Pad 5 Pro
شاومي تعلن رسمياً عن هاتف Xiaomi Mix 4 المتضمن كاميرا أمامية أسفل الشاشة
باقة من أفضل خدمات VPN لعام 2021
ما هو مايكروسوفت Microsoft 365؟
كيفية أرشفة منشورات فيس بوك دون حذفها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept