إنتل ستدخل عالم كروت الشاشة المنفصلة المخصصة للألعاب من خلال Intel Arc

وستتوافر في بداية العام القادم

745

كان كافياً أن يتم ذكر أن كرت الشاشة هو كرت مدمج من إنتل ضمن مواصفات الحاسوب حتى يتم العزوف عنه ممن يريد أداء رسومياً عالياً.

حيث تتميز هذه الكروت بأنها مجرد كروت لأداء الأعمال المكتبية فقط دون إمكانية استخدامها للألعاب أو البرامج الهندسية أو التصميمية.

ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يطول كثيراً مع إعلان الشركة الرسمي نيتها دخول عالم الألعاب والتصميم قريباً من خلال كروت (بطاقات رسوميات) منفصلة.

وكشفت شركة إنتل Intel اليوم وبشكل رسمي عن اسم العلامة التجارية لبطاقات الرّسوميات المنفصلة (غير المدمجة) عالية الأداء الخاصة بها، والتي ستحمل الاسم الرسمي إنتل آرك Intel Arc.

وسنرى إطلاق الجيل الأول من هذه البطاقات، والتي كانت تعرف باسم Intel DG2، في الربع الأول من عام 2022 تحت الاسم الرمزي Alchemist.

وستعتمد على الهندسة المعمارية المصغرة الخاصة بإنتل Intel Xe HPG.

وستتوفر على كل من الحواسيب المكتبية والمحمولة، ويبدو أن إنتل Intel تسعى إلى التنافس ضد كل من AMD و Nvidia عبرها.

حيث تشير شائعات غير مؤكدة أن هذه الكروت ستكون بأداء منافس لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 3070.

وستكون وحدات معالجة الرسوميات Arc من Intel قادرة على ما يعرف باسم رسم الأشكال المجسّمة mesh shading، ورفع مستوى الفيديو، وتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing في الوقت الفعلي.

وعلى الرغم من أننا ما زلنا لا نعرف الكثير عن أداء أول وحدات معالجة رسومات Alchemist، إلا أن إنتل Intel نشرت فيديو تشويقي اليوم أظهر نموذجاً أولياً يدعم لعب كلاً من PUBG و Psychonauts 2 و Metro Exodus والمزيد.

وقال روجر تشاندلر، رئيس وحدة معالجة الرسوميات لعملاء إنتل: “إن إطلاق العلامة التجارية إنتل آرك والكشف عن أجيال الأجهزة المستقبلية يدل على التزام إنتل العميق والمتواصل للاعبين والمبدعين في كل مكان”.

وأضاف: “لدينا فرق تقوم بعمل لا يصدق لضمان تقديم تجارب من الدرجة الأولى وخالية من العثرات عندما تكون هذه المنتجات متاحة في وقت مبكر من العام المقبل.”

ضمن نفس السياق فقد كشفت إنتل أيضاً أن الأسماء الرمزية للأجيال القادمة من وحدات معالجة الرسومات Arc هي: “Battlemage’ و Celestial و Druid”.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في وقت لاحق في عام 2021.

وكانت إنتل قد أطلقت سابقاً بطاقاتها الرسومية الأولى Iris Xe، التي حملت الاسم الرمزي ‘DG1’ ، والتي تستخدم بنية Xe LP.

وقد تم تصميم بطاقات الطاقة المنخفضة هذه بشكل أساسي لمحطات العمل المبنية مسبقاً، بدلاً من منصات الألعاب المخصصة.

في النهاية لا أعتقد أن إنتل ستكون قادة على منافسة عملاقي الرسوميات إنفيديا Nvidea وإي إم دي AMD، ولكن من أجل الحيادية يجب أن ننتظر ونرى.

فيديو تشويقي لكروت شاشة Intel Arc القادمة من إنتل

مقالات قد تعجبك

منصة Reddit تعلن عن ميزة الفيديوهات القصيرة الشبيهة بتيك توك على تطبيق iOS
فيس بوك مسنجر يوفر تشفير طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية والمرئية
مواصفات وسعر ساعتي سامسونج الذكيتين Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic
كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب فيس بوك
ما هو جوجل تنسور Google Tensor، ولماذا تصنع جوجل معالجها الخاص؟
كيفية إخفاء أيقونة الصوت في عرض شرائح باوربوينت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept