مواصفات وسعر ساعتي سامسونج الذكيتين Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic

تعمل بواجهة One UI Watch

1٬105

أعلنت سامسونج Samsung قبل أيام قليلة عن ساعتيها الذكيتين Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic وهي أولى ساعاتها الذكية العاملة بواجهة One UI Watch المُستندة على نظام تشغيل Wear OS.

وتأتي هذه الساعات بتصميم عصري ومجموعة من المستشعرات، ولكن الأهم من ذلك أنها أولى الساعات العاملة بنظام تشغيل Wear OS التي تحتوي على معالج مصنع بتقنية 5 نانومتر.

تعد ساعة Samsung Galaxy Watch4 خياراً عصرياً وأنيقاً وتأتي مع حزام مطاطي والذي تسميه الشركة (إطار رقمي)، بينما توفر ساعة Galaxy Watch4 Classic الإطار الدوار والجسم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وتتشابه كلا الساعتين في معظم المواصفات الداخلية على الرغم من التصميمات الشكلية المختلفة.

وتكون شاشة Samsung Galaxy Watch4 بحجمين: 44 مم (شاشة 1,36 بوصة) و 40 مم (شاشة 1,19 بوصة)، بينما تحصل ساعة Watch4 Classic على خيارين أيضاً وهما 46 مم و 42 مم مع الاحتفاظ بأقطار الشاشة نفسها.

وتكون كثافة البيكسل في جميع الحالات 330PPI.

وقالت شركة سامسونج Samsung أن هذه السلسة موجهة نحو الأشخاص المُهتمّين بالصحة مع الكثير من الميّزات الجديدة، ومستشعر 3 في 1 معاد تصميمه بالكامل.

حيث يقيس هذا المستشعر النشط بيولوجياً على الجزء الخلفي الساعة كلاً من PPG (تقنية تكشف الحجم وتدفق الدم)، و ECG (تخطيط القلب الكهربائي)، و BIA (طريقة لتقييم تكوين الجسم).

ويجمع هذا المستشعر معلومات لتخطيط القلب وتكوين الجسم بمساعدة الأقطاب الكهربائية الموجودة في الحافة الفضية حول الماسح الضوئي وعلى المفتاحين المثبتين على الجانب.

بالإضافة لما سبق فإنه يمكن لهذه الساعات وبفضل واجهة One UI Watch التي تستند إلى نظام التشغيل Wear، أن تتبع أكثر من 100 نشاط لياقة مختلف مثل اليوغا والتمارين الرياضية المختلفة، مثل اليوغا أو التمارين الرياضية المتنوعة.

وتم أيضاً تحسين إدارة النوم في Galaxy Watch4 و Galaxy Watch4 Classic من خلال ميزة اكتشاف الشخير وتتبع مستمر للدم والأكسجين أثناء النوم.

ويمكن أيضاً أن يتم تثبيت بعض تطبيقات سامسونج Samsung وتطبيقات جوجل Google الأساسية وحتى بعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية لتعمل بسهولة على الساعة.

أكثر من ذلك فإنه في حال تم تثبيت تطبيق ما على الهاتف المقترن وكان متوافقاً مع الساعة، فستقوم سامسونج Samsung بتثبيته تلقائياً عليها.

يمكن لواجهة One UI Watch الآن مزامنة وضع DND، ورفض أو قبول المكالمات، وعرض الإنذارات المهمة من هاتفك.

هناك أيضاً دعم للعديد من الإيماءات مثل إيماءة الرسغ لتأكيد المكالمة، أو هز الرسغ لرفضها، أو حركة الضربة القاضية لأمر يتم تعيينه مسبقاً.

تعمل هذه الساعات بمعالج Exynos W920 وهي أحدث مجموعة شرائح 5 نانومتر من سامسونج، تم تطويرها خصيصاً للأجهزة القابلة للارتداء.

يتضمن المعالج مودم 4G LTE Cat.4 وله نواة مخصصة لوضع عرض Always-On Display.

تتضمن الساعتين 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجا بايت للتخزين.

سعة البطارية 361 مللي أمبير للمقاس الأكبر و 247 مللي أمبير للحجم الأصغر من الساعتين. ويمكن أن توفر ما يصل إلى 40 ساعة بشحنة واحدة بينما إعادة شحن البطارية من 0 إلى 100 يستغرق “أقل من ساعتين”.

تتوافر ساعة Galaxy Watch4 باللونين الأسود والفضي؛ يتميز مقاس 44 مم باللون الأخضر الحصري، بينما يتوفر الموديل الأصغر مقاس 40 مم باللون الذهبي الوردي.

السعر الأوروبي هو 269 يورو / 249 جنيهًا إسترلينيًا للساعة التي تعمل بتقنية البلوتوث مقاس 40 ملم فقط، ويمكن للعملاء في الولايات المتحدة طلبها مسبقًا مقابل 250 دولار

تتوفر ساعة Samsung Galaxy Watch4 Classic باللون الأسود أو الفضي، وتبدأ الأسعار من 369 يورو / 359 جنيهًا إسترلينيًا / 350 دولارًا ل للساعة التي تعمل بتقنية البلوتوث مقاس 42 ملم فقط . سيتم شحن جميع الإصدارات اعتبارًا من 27 أغسطس/آب.

مقالات قد تعجبك

منصة Reddit تعلن عن ميزة الفيديوهات القصيرة الشبيهة بتيك توك على تطبيق iOS
فيس بوك مسنجر يوفر تشفير طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية والمرئية
شركة Rockstar تعمل على إعادة إصدار لثلاث ألعاب من سلسلة GTA الأسطورية
ما هو التقادم المخطط له وكيف يؤثر على الأجهزة؟
كيفية تحميل نسخة المعاينة من ويندوز 11 Windows
تحميل مجموعة خلفيات ويندوز 11 الافتراضية وبدقة عالية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept