منصة Reddit تعلن عن ميزة الفيديوهات القصيرة الشبيهة بتيك توك على تطبيق iOS

الميزة تجريبية حالياً وستصل للجميع لاحقاً

83

أصبح استنساخ الميزات أمراً اعتيادياً عند الحديث عن منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فلا يكاد أن يحقق تطبيق ما نجاحاً حتى يتسابق الآخرون لاستنساخ فكرته.

والحديث هنا يدور حول تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك TikTok والذي تم استنساخه في كل من إنستغرام عبر ميزة Reels، وسناب شات عبر ميزة Spotlight، ويوتيوب عبر ميزة Shorts، والآن جاء الدور على منصة ريديت Reddit.

حيث أعلنت Reddit عن توافر زر جديد في تطبيق iOS مباشرة على يمين شريط البحث، سيعرض عند النقر عليه دفقاً من مقاطع الفيديو في تكوين يشبه TikTok.

ويظهر عند عرض مقطع فيديو الناشر الذي حمّله و subreddit الخاص به، كما ويمكن للمستخدمين التصويت تأييداً له أو معارضاً، كما يمكن للمشاهدين التعليق أو إهداء جائزة أو مشاركته.

ويمكن للمستخدمين التمرير سريعاً لمشاهدة مقطع فيديو آخر، وتغذية المحتوى من subreddits التي اشترك فيها المستخدم، بالإضافة إلى المحتوى ذي الصلة.

الميزة حالياً في طور التجربة لبعض مستخدمي تطبيق iOS، ولم تعلن المنصة عن أي جدول زمني حتى الآن لموعد طرح الميزة للجميع.

يُذكر أن Reddit قد استحوذت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي على Dubsmash، منافس TikTok، ولم يتم وقتها الإفصاح عن شروط الصفقة، لكن ورد أيضاً أن Facebook و Snap أظهرتا اهتماماً بالمنصة السابقة، والتي وصلت إلى مليار مشاهدة شهرياً في يناير 2020.

ورفضت Reddit التعليق على ما إذا كان مشغل الفيديو الجديد يستخدم خوارزمية لتعزيز اكتشاف subreddits الجديدة بناءً على نشاط المستخدم أم لا.

ومع ذلك أكد متحدث باسم Reddit أن الشركة ستستخدم تقنيات Dubsmash لتطوير ميزات أخرى قادمة قريباً.

وأطلقت Reddit لأول مرة منصة الفيديو الأصلية الخاصة بها في عام 2017، والتي تتيح للمستخدمين تحميل ملفات MP4 و MOV إلى الموقع.

بعد ذلك وفي أغسطس/آب 2019 ، أطلقت شبكة RPAN (Reddit Public Access Network)، والتي تتيح للأشخاص البث المباشر إلى مجموعات فرعية مختارة – يتم الترويج لأشهر مجموعات البث المباشر عبر المنصة.

ويجذب Reddit حالياً حوالي 50 مليون زائر نشط يومياً ويستضيف 100,000 حساب subreddits نشط.

لتحميل تطبيق Reddit على هواتف آيفون وأجهزة آيباد من هنا.

مقالات قد تعجبك

جوجل تحظر شركة SafeGraph التي جمعت بيانات الموقع لمستخدمي أندرويد
شركة Honor تعلن عن سلسلة Magic 3 التي تضم ثلاثة هواتف
مايكروسوفت تُحسّن بعض تطبيقاتها المدمجة في ويندوز 11
كيفية إدراج بيانات من صورة في إكسل على الهاتف المحمول
كيفية إزالة خلفية الصور في برنامج فوتوشوب بسهولة وبدون خبرة سابقة
كيفية إجراء مكالمات واتساب الصوتية والفيديو على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept