كيفية إدراج بيانات من صورة في إكسل على الهاتف المحمول

إدراج تلقائي دون الحاجة لكتابتها يدوياً

4٬676

من الصعب إدخال الكثير من البيانات يدوياً من المواد المطبوعة إلى جدول بيانات مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel، خاصةً على الهاتف المحمول.

يمكنك توفير الوقت وتقليل الأخطاء على المهام الشاقة باستخدام ميزة البيانات من الصورة.

تقوم ميزة بيانات من الصورة في إكسل Excel بمسح صورة (على سبيل المثال، جدول قيم مطبوع في مجلة، أو نسخة مطبوعة من المعاملات المالية، أو حتى لقطة شاشة لجدول من موقع ويب) وتحللها للعثور على البيانات ذات الصلة.

بعد إعطائك الفرصة لتحرير أي بيانات يعثر عليها، يقوم بعد ذلك باستيراد كل شيء إلى جدول البيانات الذي تعمل عليه.

تتوفر هذه الميزة حالياً في إكسل على نظام ماك Excel for Mac وآيفون iPhone وأندرويد Android. لا توجد أي معلومات حتى الآن عن موعد مشاركة مستخدمي ويندوز Windows في هذه الميزة.

الخطوة الأولى: الدخول إلى خيار البيانات من الصورة:

باستخدام الكاميرا على جهاز أندرويد Android أو آيفون iPhone أو آيباد iPad، يمكنك التقاط بيانات الجدول التي تحتاجها من مواقع مثل موقع ويب أو ورقة مطبوعة.

يمكنك أيضاً استخدام صورة محفوظة مسبقاً على جهازك.

بمجرد سحب هذه التفاصيل إلى إكسل Excel، يمكنك مراجعتها للتعديلات أو التصحيحات ثم إدراجها في جدول البيانات.

افتح مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel على جهازك المحمول ثم جدول البيانات الذي تريد استخدامه. للبدء، انقر على خلية تريد إدراج البيانات فيها.

بناءً على كيفية عرض إكسل Excel واستخدامه على هاتفك المحمول، قد ترى أو لا ترى رمز ميزة البيانات من الصورة في شريط الأدوات في الجزء السفلي.

إذا كنت تراها كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه، فانقر فوقها. إذا كنت لا ترى الرمز ولكنك ترى أسماء أوراقك بدلاً من ذلك، فانقر على علامة التبويب جداول البيانات كما في الصورة لعرض شريط الأدوات.

يمكنك أيضاً استخدام الشريط الأساسي العلوي. اضغط على أيقونة تحرير في الجزء العلوي.

اختر إدراج في القائمة.

انقر الآن على البيانات من الصورة.

إذا كنت تستخدم جهازاً لوحياً، فاستخدم علامة التبويب إدراج في الجزء العلوي ثم اختر بيانات من الصورة.

الخطوة 2: إدخال البيانات:

لديك خياران لإدراج البيانات باستخدام ميزة بيانات من الصورة في إكسل Excel. الأول هو التقاط صورة باستخدام كاميرا جهازك. والثاني هو إدراج البيانات من صورة قمت بحفظها بالفعل على جهازك.

إدخال البيانات باستخدام كاميرا الجهاز:

بمجرد النقر فوق خيار البيانات من الصورة، ستتحول شاشة جهازك إلى عدسة الكاميرا. قم بوضع الجدول الذي تريد التقاطه أمام الكاميرا. عندما تكون راضياً عن الالتقاط، انقر على زر التصوير في الجزء السفلي لالتقاط الصورة.

بعد ذلك، يمكنك اقتصاص الصورة عن طريق سحب الحواف أو الزوايا. خذ وقتك للتركيز على البيانات والتخلص من أي كائنات أو نصوص خلفية غير ضرورية.

عند الانتهاء، اضغط على متابعة على أندرويد Android أو تأكيد Confirm على آيفون iPhone وآيباد iPad لاستخدام الصورة.

ملاحظة: إذا لم تكن راضٍ عن الصورة، انقر على إعادة الالتقاط على أندرويد Android أو إلغاء Cancel على آيفون iPhone أو آيباد iPad والتقط الصورة مرة أخرى.

سيقوم بعد ذلك إكسل Excel باستخراج البيانات من الصورة لتعمل عليها.

إدخال البيانات من صورة محفوظة:

إذا كنت قد التقطت بالفعل صورة أو لقطة شاشة للبيانات وحفظتها على جهازك، فقم بالنقر فوق رمز الوسائط لإضافة المزيد من الصور في شاشة عدسة الكاميرا.

حدد الصورة وسيتم عرضها في نافذة عدسة الكاميرا حيث يمكنك قصها كما هو الحال مع حالة التقاط الكاميرا أعلاه. ومن ثم الضغط على متابعة أو تأكيد Confirm لاستخدام الصورة.

الخطوة 3: مراجعة البيانات وإدخالها:

عند اكتمال العملية، سترى شاشة من جزأين في إكسل Excel. يُظهر الجزء العلوي الصورة، بينما يحتوي الجزء السفلي على البيانات التي عمل إكسل Excel على استخراجها منها. حان الوقت الآن لمراجعة البيانات قبل إدراجها في جدول البيانات.

اعتماداً على جودة الصورة والمحتوى، قد تحتاج إلى ضبط بعض الأمور. بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ أن بعض الأحرف مثل حقوق النشر أو الرموز المسجلة والنقاط النقطية والرموز أو الصور لا تُعرض بشكل صحيح.

سيقوم إكسل Excel بتمييز جميع العناصر التي تحتاج إلى مراجعتك في الجزء السفلي من الشاشة. اضغط على واحدة لبدء الاستعراض. يمكنك تحديد كل جزء تريده ثم النقر فوق تحرير لإجراء تغيير.

عند الانتهاء من مراجعة كافة العناصر المعنية، يمكنك بعد ذلك النقر على فتح في أندرويد Android أو إدراج Insert على آيفون iPhone وآيباد iPad لوضع البيانات في جدول البيانات.

بمجرد أن تكون البيانات جاهزة في ورقة إكسل Excel، يمكنك العمل معها كما تفعل مع أي بيانات أخرى.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept