آبل ستطلب الإذن من مستخدميها لظهور إعلاناتها المخصصة في نظام iOS 15

ستعامل نفسها كما باقي المطورين

76

أعلنت شركة آبل Apple أنها ستبدأ في طلب الإذن من المستخدمين لتمكين ظهور الإعلانات المخصصة في نظام iOS 15، وهي طريقة الشركة في تقديم الإعلانات ذات الصلة عبر كل من App Store و Apple News من خلال تحليل ما تقرأه وتشتريه وتبحث عنه على جهازك.

واعتادت الشركة على جمع هذه المعلومات بشكل افتراضي دون إذن، لكنها تخطط الآن لطلب الإذن.

كما طلبت آبل Apple سابقاً من المطورين الآخرين السعي للحصول على إذن المستخدمين مع ظهور تطبيق شفافية تتبع التطبيق لأول مرة، لذلك يبدو أنها تُظهر أنها ستلتزم بمعيار مماثل.

يجب أن تظهر النافذة المنبثقة للإعلانات المخصصة عند فتح متجر التطبيقات إذا كنت تستخدم أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS 15.

وفي النافذة المنبثقة كتبت Apple أن الإعلانات ستساعدك على اكتشاف التطبيقات والمنتجات والخدمات ذات الصلة مع حماية خصوصيتك باستخدام “المعرفات التي ينشئها الجهاز وليس ربط معلومات الإعلان بمعرف Apple الخاص بك.”

ووفقاً لسياسة آبل Apple الإعلانية، تختلف المصادر التي تستمد منها الإعلانات المستهدفة، ولكنها يمكن أن تتضمن معلومات جهازك (بما في ذلك موقعك إذا كنت قد منحت الإذن)، وعمليات البحث والمشتريات في App Store، والقصص الإخبارية التي تقرأها في Apple News.

ترتبط الشركة بسياستها وتتيح لك أيضاً إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة بالكامل في تطبيق الإعدادات.

من ناحية تعد هذه إحدى أصغر الأمور التي يمكن أن تتخذها آبل Apple تجاه معاملة نفسها بنفس الطريقة التي تعامل بها المطورين، الذين يتعين عليهم جميعًا أن يطلبوا تتبع مستخدمي منتجات Apple كجزء من سياسة شفافية تتبع التطبيقات المثيرة للجدل.

ومع ذلك وكما يذكر موقع 9to5Mac فإن استهداف إعلانات الطرف الأول ذات الحلقة المغلقة من Apple لا يقع من الناحية الفنية ضمن نطاق تلك القيود، على عكس تطبيقات المطورين التي قد تشارك المعلومات التي يجمعونها مع جهات خارجية.

قد يُنظر إلى هذا التغيير بشكل أفضل على أنه تنازل ضئيل آخر مثل التغييرات الأخيرة على ما يُسمح للمطورين بربطه داخل التطبيق ، استجابة للتدقيق الحالي لمكافحة الاحتكار الذي تواجهه Apple ومن المحتمل أن تتعامل معه في المستقبل.

تعد النافذة المنبثقة الصغيرة لتتبع الإعلانات جزءًا صغيرًا من الدليل للإشارة إليه والقول ، “انظر ، نحن نحاول أن نكون منصفين” سواء كانوا في الواقع منصفين أم لا بأي طريقة ذات معنى.

مقالات قد تعجبك

سوني ستقيم عرض خاص يتعلق ببلاي ستيشن 5 في أيلول القادم
مايكروسوفت ستعقد حدثاً افتراضياً في 22 سبتمبر/أيلول القادم
تسريب دليل الاستخدام لهاتف Samsung Galaxy S21 FE والذي يتضمن بعض مواصفات الهاتف
كيفية إيجاد عنوان IP لجهاز كمبيوتر بنظام ويندوز على الشبكة
كيفية مشاركة مقطع من فيديو يوتيوب
كيفية تحريك ونقل الصور بحرية في ملفات مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept