هواتف iPhone 13 Pro و Pro Max لا تعرض جميع الرسوميّات بمعدل تحديث 120 هرتز

سبب المشكلة وتعليق آبل

253

أطلقت شركة آبل سلسلة هواتف آيفون iPhone 13 للبيع رسمياً يوم الجمعة الماضي 24 سبتمبر/أيلول.

ومع وصول الطلب المسبق إلى أبواب العملاء أو متاجر Apple في معظم الأسواق، لاحظ العديد من المستخدمين أن ميزة ProMotion لا تعمل بشكل صحيح.

حيث يتميز كلاً من هاتف iPhone 13 Pro وهاتف 13 Pro Max بشاشات ProMotion من آبل Apple، مما يعني أنهما يدعمان معدلات تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز.

وكانت هذه الميزة موجودة على iPad Pro منذ عام 2017، إلّا أنها هذه هي المرة الأولى التي تُقدم فيها آبل Apple الميزة إلى هواتف آيفون iPhone.

ويدعم نظام التشغيل iOS 15 ميزة ProMotion عبر جميع التطبيقات أثناء التمرير أو إجراء انتقالات ملء الشاشة مثل تبديل التطبيقات أو التمرير السريع على الصفحة الرئيسية.

وعلى الرغم من ذلك فقد ذكر موقع 9to5Mac أن العديد من الرسوم المتحركة لا تزال محدودة عند 60 هرتز، مما يكسر التجربة المقصودة لشاشات ProMotion.

حيث تعرض شاشة iPhone 13 Pro معظم الرسوم المتحركة بتردد 120 هرتز، ولكن لا يزال هناك العديد من الرسوم المتحركة التي لا تستفيد بشكل كامل من معدل التحديث الأعلى.

ونفّذت جميع تطبيقات الطرف الأول من Apple بشكل صحيح انتقالات أكثر سلاسة عبر الشاشة، وتحدث المشكلة فقط مع تطبيقات الطرف الثالث.

واعترفت آبل بهذه المشكلة وأوردت سببين لها: الأول هو أن المطورين سيحتاجون إلى تحديث تطبيقاتهم للإعلان عن استخدامهم لمعدل التحديث الأعلى.

ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة إدخال إلى قائمة التطبيق، ووعدت الشركة بمشاركة الوثائق حول الإدخال المناسب قريباً.

أما السبب الآخر فهو أنه وفي بعض الحالات، تتأثر الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية Core Animation الخاصة بالشركة أيضًا بمشكلة سيتم إصلاحها في تحديث برنامج قادم، كما تقول Apple.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتفي هواوي: nova 9 و nova 9 Pro
نينتيندو أضافت مجموعة من ألعاب N64 القديمة إلى Nintendo Switch Online
تويتر تعمل على السماح لمستخدميها بدفع الإكراميّة بعملة البيتكوين
ما الفرق بين أنظمة الملفات FAT32 و exFAT و NTFS؟
متى يجب التفكير بشراء آيفون جديد؟
كيفية نسخ (حرق) ملف ISO على قرص مضغوط في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept