فيس بوك تُصدر جهازي Portal جديدين هما: Portal Go وجيل جديد من Portal Plus

مواصفات الجهازين وسعرهما وموعد التوافر

63

أعلنت فيس بوك Facebook يوم الثلاثاء عن جهازي اتصال فيديو جديدين Portal، وهما أول تحديث رئيسي لمجموعة الأجهزة منذ عام 2019.

الجهازان الجديدان هما Portal Go و Portal Plus المحدّث، وسيباعان بسعر 199 دولارًا و 349 دولارًا على التوالي.

مواصفات جهاز Portal Go

يعد جهاز Portal Go مقاس 10 بوصات جهازاً محمولاً جديداً بالكامل مع بطارية قائمة بذاتها.

ويتميز جهاز Portal Go مثل باقي المجموعة بكاميرا ذات زاوية عريضة تتبع تلقائياً أي شخص في نطاق التركيز، وتقوم بالتكبير والتحريك أثناء تحركهم داخل وخارج مركز الإطار.

كما أنه أول جهاز Portal الذي لا يتطلب اتصالاً ثابتاً بالطاقة، حيث يمكن استخدامه كمكبر صوت محمول لبث الموسيقى من مصادر مثل سبوتيفاي وغيرها.

أما بالنسبة لعمر البطارية، فإن فيس بوك زعمت أن البطارية تستطيع تشغيل الجهاز لخمس ساعات من الاتصال الفردي على مسنجر Messenger بشحنة واحدة، وما يصل إلى 14 ساعة من تشغيل الموسيقى إذا كانت الشاشة مغلقة.

مواصفات جهاز Portal Plus المحدّث

وأما بالنسبة لجهاز Portal Plus الجديد، والذي لم يتم تحديثه منذ ظهوره الأصلي لأول مرة في عام 2018 فإنه يجلب تصميماً محسنا كثيراً.

مع شاشة مقاس 14 بوصة، بدقة 2,140 × 1,440، فإن Portal Plus لديه أكبر شاشة من بين جميع أجهزة Portal، كما يمكن أيضاً إمالة شاشة Portal Plus لأعلى ولأسفل لاستيعاب ارتفاعات مختلفة.

يحتوي كلا الجهازين الجديدين على مصراع مادي لتغطية الكاميرا مثل الإصدارات السابقة، كما يحتوي كلا الجهازين على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية واسع للغاية.

وهناك أيضاً تقنية صوت ذكية تتيح للمستخدم التحدث بمستوى صوت عادي، بغض النظر عن المسافة بينه وبين الجهاز، بحيث يبقى المتصلون يسمعونه بوضوح.

 جهاز Portal Go

تحديثات البرامج لواجهة أجهزة Portal

على عكس مجموعة أجهزة Echo من أمازون للأجهزة المنزلية الذكية، فإن أجهزة Facebook Portal مصممة بالكامل تقريباً لإجراء مكالمات الفيديو.

حيث ركّزت آخر تحديثات البرامج (سوفتوير) لواجهة Portal التي تعمل بنظام أندرويد Android بشكل أكبر على مكالمات الفيديو في إعدادات العمل عن بُعد.

كما يتزامن تطبيق تقويم جديد مع Outlook أو Google لعرض الاجتماعات القادمة ويتيح الانتقال بسرعة إلى المكالمات من شاشة الجهاز الرئيسية.

وتدعم جميع أجهزة Portal الآن برامج زوم Zoom و Cisco’s Webex و BlueJeans و GoToMeeting، إضافة إلى مسنجر Messenger وواتساب WhatsApp المملوكين لـ Facebook.

كما ستضيف الشركة في شهر ديسمر/كانون الأول دعماً لـ Microsoft Teams، مما قد يفتحها للاستخدام من قبل مجموعة أكبر من الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم.

يعد التكامل مع Teams مثالاً على الطريقة التي يعتقد بها Facebook أن Portal سيتم استخدامه بشكل متزايد كجهاز مؤتمرات فيديو مستقل للعاملين عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك فقد قامت فيس بوك Facebook بتحديث تجربة Watch Together على أجهزة Portal بحيث يمكن استخدامها ليس فقط في مكالمات Portal إلى Portal، ولكن أيضاً مع أصدقاء المسنجر Messenger على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي.

علاوة على ذلك قالت الشركة إنها ستجلب دعم واتساب WhatsApp متعدد الأجهزة إلى Portal في الأشهر القليلة المقبلة.

في العام المقبل ستطلق الشركة برنامجاً للسماح للشركات بالطلب بالجملة وإدارة الأجهزة التي يمكن، لأول مرة، استخدامها بدون حساب Facebook أو WhatsApp.

وقال ميكا كولينز، مدير إدارة المنتجات في Portal في Facebook، لموقع The Verge خلال إحاطة افتراضية الأسبوع الماضي: “نحن نتطلع حقًا إلى مستقبل العمل الهجين”.

وقال إن Portal يُستخدم بشكل أساسي بين العائلات، لكن الشركة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الاستخدام لاجتماعات العمل منذ بدء الإغلاق الوبائي العام الماضي.

ولم تكشف فيس بوك Facebook عن مبيعات أجهزة Portal، ولكن وبحسب شركة الأبحاث IDC، فقد شحنت الشركة أكثر من 600,000 جهاز العام الماضي، بزيادة تزيد عن 28٪ عن عام 2019.

كما شحنت ما يقرب من 400,000 جهاز في النصف الأول من هذا العام.

وتتضاءل هذه الأرقام مقارنة بنجاح مجموعة Echo من Amazon، على الرغم من أن Amazon لم تكشف عن مبيعات منافسها المباشر ل Portal، وهو Echo Show المجهز بمكالمات الفيديو.

كلا الجهازين متاحان الآن للطلب المسبق وسيبدأ الشحن في 19 أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات قد تعجبك

آبل ستتخلّى أخيراً عن تصميم الشق في شاشة آيفون 14 برو
تيليجرام تُصدر تحديثاً جديداً لتطبيقها يتضمّن ميزات جديدة
ميّزات الإصدار 15 من نظام التشغيل iOS لهواتف آيفون والأجهزة التي ستدعمه
ما المقصود بواجهة برمجة التطبيقات API وكيف يستخدمها المطورون؟
ما هو الروبوت البشري تسلا بوت؟ وهل نحتاجه؟
كيفية حذف الملفات المؤقتة على نظام التشغيل ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept