انقطاع جديد في تطبيقات فيس بوك استمر لساعتين يوم أمس الجمعة

فيس بوك حلّت المشكلة واعتذرت لمستخدميها

576

يبدو أن هذا الأسبوع كان سيئاً على فيس بوك، حيث عانت جميع تطبيقات وخدمات فيس بوك بما فيها مسنجر وواتساب وإنستغرام من انقطاع طويل وكبير يوم الاثنين الماضي.

ولم ينتهِ الأمر هنا، حيث عادت بعض تطبيقات وخدمات فيس بوك لتعاني من انقطاع جديد يوم الأمس (الجمعة)، واستمر الانقطاع هذه المرة لمدة ساعتين، قبل أن يتم إصلاحه بشكل كامل.

وقالت الشركة إنها أصلحت هذا الانقطاع، والذي نتج عن تغيير في التكوين، وأثر على كل من فيس بوك Facebook وإنستغرام Instagram وماسنجر Messenger و Workplace، وأثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة في تغريدة على موقع تويتر : “نحن آسفون للغاية إذا لم تتمكن من الوصول إلى منتجاتنا خلال الساعتين الماضيتين”.

وأضافت: “نحن نعلم مدى اعتمادك علينا للتواصل مع بعضنا البعض. لقد أصلحنا المشكلة – نشكرك مرة أخرى على سعة صدرك هذا الأسبوع “.

يأتي هذا الانقطاع في أعقاب انقطاع هائل يوم الاثنين، والذي أدى إلى تعطيل Facebook و Instagram و WhatsApp و Messenger و Oculus لمدة ست ساعات تقريباً.

في تفسير نُشر في اليوم التالي قالت الشركة وقتها إنّ العمود الفقري الذي يربط بين مراكز بيانات الشركة حول العالم قد أُغلق عن غير قصد.

وكان ذلك الانقطاع واسع النطاق لدرجة أنه حطم الأنظمة الداخلية التي يستخدمها موظفو Facebook، مما أجبرهم على اللجوء إلى حسابات Outlook التي توفرها الشركة للتواصل بدلاً من ذلك.

وقالت فيس بوك إن انقطاع الخدمة يوم الجمعة لم يكن مرتبطاً بذلك الانقطاع التي حدثت يوم الاثنين.

مقالات قد تعجبك

مواصفات وسعر الجهاز اللوحي Nokia T20
منصة Twitch تؤكد تعرضّها لعملية اختراق كبيرة
ويندوز 11 يعاني من بعض المشاكل على الحواسيب بمعالجات AMD Ryzen
مواصفات ساعات هواوي Watch GT 2 Pro ECG و Band 6 Pro
سعر ومواصفات حاسوب Honor MagicBook V 14
سعر ومواصفات هاتفي هواوي: nova 9 و nova 9 Pro
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept