شركة فالف تحظر الألعاب التي تستخدم تقنية بلوك تشين والرموز غير القابلة للاستبدال NFT

على متجر Steam الخاص بها

331

بدأت شركة فالف Valve في حظر جميع الألعاب التي تستخدم تقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين blockchain) أو الرموز غير قابلة للاستبدال NFT في متجر ستيم Steam الخاص بها.

حيث أعلن مطور لعبة Age of Rust، وهي لعبة تستخدم رموز NFT، أنه قد تم إخباره من قبل الشركة بأن متجر Steam ستستبعد جميع ألعاب blockchain من النظام الأساسي، بما في ذلك لعبة Age of Rust.

وتتضمن قواعد Valve لما يمكن توزيعه على متجر Steam الآن ملاحظة تقول إن التطبيقات المبنية على تقنية بلوك شاين “التي تصدر أو تسمح بتبادل العملات المشفرة أو NFT” لن يتم نشرها.

وتحتوي لعبة Age of Rust على ألغاز، بعضها يمنح اللاعبين NFT عند تحقيق إنجاز.

تم تصميم NFTs كسجل على سلسلة الكتل blockchain للعملات المشفرة التي “تمثل” أجزاء من الوسائط الرقمية.

لقد ثبت أنها مثيرة للجدل إلى حد كبير، وقد تم ربطها بعمليات الاحتيال، كما وينظر إليها على أنها كارثية على البيئة.

وقالت شركة SpacePirate Games، مطورة لعبة Age of Rust: “إن وجهة نظر Steam هي أن العناصر لها قيمة، ولا تسمح فالف Valve بالعناصر التي يمكن أن يكون لها قيمة حقيقية على نظامها الأساسي”.

موقف Valve واضح ولكن ماذا عن المنصات الأخرى؟

أشار تيم سويني Tim Sweeney الرئيس التنفيذي لشركة إيبيك Epic إلى أن صانع فورتنايت Fortnite لن يسمح بألعاب NFT في متجره، قائلاً في تغريدة نُشرت الشهر الماضي:

“نحن لا نتطرق إلى NFTs لأن المجال بأكمله متشابك حاليًا مع مزيج مستعصي من عمليات الاحتيال ، وأسس تقنية لامركزية مثيرة للاهتمام ، وعمليات احتيال.”

إلا أن سويني يبدو أنه قد تراجع عن قراره السابق، حيث غرد الليلة الماضية للإشارة إلى أن Epic ستسمح بألعاب blockchain على منصتها:

حيث قال “سيرحب متجر Epic Games Store بالألعاب التي تستخدم تقنية blockchain بشرط اتباعها للقوانين ذات الصلة، والإفصاح عن شروطها، وتصنيفها حسب العمر من قبل مجموعة مناسبة.”

وتعتبر تقنية بلوك تشاين هي قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة كُتلا (blocks).

وصُممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقاً القيام بتعديل هذه المعلومة

مقالات قد تعجبك

إنستغرام تطرح ميزة Live Scheduling لجدولة بث مباشر قبل 90 يوماً
مايكروسوفت تعلن عن إصدار Windows 11 Build 22478 للمختبرين في قناة المطورين
واتساب أعلنت رسمياً عن بدء تمكين تشفير النسخ الاحتياطية لمستخدمي أندوريد و iOS
ما هي NFT؟ وما علاقتها بالعملات المشفّرة؟
كيفية تغيير الصورة الشخصية لحساب جوجل
كيفية نشر بوست (منشور) بدون اسم (إخفاء الحساب) في مجموعة على فيس بوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept