جوجل تطلق الإصدار التجريبي بيتّا من متصفّح كروم 97 على أندرويد وويندوز

بعد إطلاق الإصدار المستقر 96 منه

161

أصدرت شركة جوجل Google الإصدار رقم 96 من متصفح كروم Chrome الخاص بها، والذي يبدو الآن أكثر انسجاماً مع واجهة المستخدم في ويندوز Windows 11.

وإلى جانب إصدار كروم Chrome 96 المستقر، أعلن عملاق البحث أيضاً عن النسخة التجريبية بيتا Beta من متصفح Chrome 97مع ميزة خصوصية جديدة، أو بالأحرى تجديد لميزة موجودة بالفعل.

حيث ستكون هناك قائمة جديدة تظهر جميع بيانات الموقع المخزّنة في مكان واحد بحيث يمكنك بسهولة تتبع المواقع التي تخزن البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحذف هذه البيانات بشكل سهل.

ستشمل الملفات المعروضة أيضاً ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، وستتواجد هذه القائمة في نفس القائمة الفرعية: الإعدادت Settings ثم الأمان والخصوصية Privacy and Security ثم إعدادات الموقع Site Settings وأخيراً عرض الأذونات والبيانات المخزنة عبر الملفات View permissions and data stored across files كما تُظهر هذه الصورة:

مع تقديم القائمة الجديدة فإنّ جوجل Google تتخلص من عناصر التحكم الدقيقة في ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع.

السبب وراء هذا التغيير هو أن جوجل Google تعتقد أنّ الواجهة الجديدة أكثر وضوحاً للمستخدم العادي، ومع ذلك ستظل الخيارات القديمة متاحة للمطورين في DevTools.

أخيراً يتضمن الإصدار التجريبي من كروم Chrome 97 دعمًا لواجهة برمجة تطبيقات WebTransport واستعلامات وسائط CSS للتحقق من حالة دعم HDR لجهاز معين.

يمكن تحميل الإصدار التجريبي بيتا من كروم 97 لأجهزة الأندرويد من خلال موقع Apkmirorr، وللحواسيب من الموقع الرسمي.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تطلق الإصدار 96 من متصفحها Edge مع العديد من الميزات
إنستغرام تمنح المستخدمين القدرة على الإبلاغ عن مشكلة ما في التطبيق عن طريق هز الهاتف
شركة ميدياتيك تُعلن عن معالجها الرائد Dimensity 9000 المصنّع بتقنية 4 نانومتر
تاريخ مظهر أيقونات نظام ويندوز من النسخة 1 إلى النسخة 11
كيفية البحث عن الإصدار الأصلي من صورة على موقع الويب
كيفية إصلاح عدم توافق جهاز الكمبيوتر مع نظام ويندوز 11

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept