القيمة السوقية لآبل تتجاوز 3 تريليون دولار لفترة وجيزة

قبل أن تعاود الانخفاض إلى ما دون ذلك

49

تجاوزت القيمة السوقية لشركة آبل Apple حاجز ال 3 تريليون دولار يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد أكثر من عام على تجاوزها حاجز 2 تريليون دولار، وثلاثة أعوام من تجاوزها لتريليون دولار.

ويرجع النجاح الهائل الذي حققته شركة آبل Apple في جزء كبير منه إلى هواتف الآيفون iPhone، التي أحدثت ثورة في صناعة الهواتف الذكية، وشكّلت قسماً كبيراً من أرباح الشركة.

كما تشهد آبل Apple أيضاً زخماً قوياً في أعمالها الأخرى أيضاً، حيث سجلت أقسام خدماتها وأجهزة Mac أعلى مستوياتها على الإطلاق في أرباح الربع الرابع من عام 2021.

وبعد فترة وجيزة من الوصول إلى 3 تريليون دولار عادت القيمة السوقية لشركة Apple وانخفضت سريعاً إلى ما دون ال 3 تريليون مرة أخرى.

آبل ليست الشركة الوحيدة التي تجاوزت حاجز التريليون دولار، فمثلاً هناك شركة أمازون، وشركة Alphabet الشركة الأم لجوجل، ومايكروسوفت Microsoft، وتسلا Tesla.

كما أن شركة ميتا Meta الشركة الأم لفيسبوك قد تجاوزت عتبة التريليون دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي لكنها ما زالت تحت هذا الحد.

وتنافست شركة Apple في السنوات الأخيرة أيضاً مع شركات أخرى للحصول على لقب الشركة الأكثر قيمة للتداول العام في العالم.

حيث تجاوزت شركة أرامكو السعودية في يوليو/تموز 2020، على الرغم من تجاوزها لبعض الوقت من قبل شركة مايكروسوفت Microsoft في أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات قد تعجبك

أحدث صورة مسربة لهاتف Galaxy S22 Ultra القادم قريباً
سامسونج تكشف عن جهاز تحكم عن بعد يمكن شحنه عن طريق الموجات الراديوية
سامسونج تكشف عن أول شاشة ذكية بدقة 4K ومعدل تحديث 240 هرز
كيفية نسخ ولصق نص من صورة في الهواتف الذكية
كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail
ما هي أداة مواقع جوجل Google Sites؟ ومتى يجب استخدامها؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept