آبل تسمح للمطورين بإضافة “تطبيقات غير مدرجة” إلى متجر التطبيقات الخاص بها

يمكن تحميلها من قبل من يملك رابطها فقط

150

عندما ينشئ المطورون تطبيقاتهم فإنها تكون متاحة غالباً لجميع المستخدمين، ولكن قد يرغب بعض المطورين بجعل تطبيقاتهم مخصصة لجمهور محدد فقط.

وتسمح شركة آبل Apple بالفعل للمطورين بتقييد التطبيقات المنشورة في متجرها بحسب الموقع الجغرافي، حيث يمنع هذا التقييد المستخدمين في مناطق أخرى من تنزيل التطبيق.

ومع ذلك في بعض الأحيان قد لا تكون قيود الموقع الجغرافي كافية، على سبيل المثال عند الحاجة إلى تنزيل تطبيق معين مخصص فقط لموظفين من أماكن مختلفة يعملون في شركة معينة.

لذلك فقد بدأت شركة آبل Apple بالسماح للمطورين بنشر تطبيقات غير مدرجة (Unlisted App) في متجرها، يمكن الوصول إليها فقط من خلال الروابط الخاصة التي يوزعها المطورين لمستخدمين محددين.

وبذلك يتم إخفاء التطبيقات من نتائج البحث والتوصيات وجميع الأقسام العامة الأخرى.

ويمكن لمطوري تطبيقات آيفون الاستفادة من هذه الميزة من خلال إرسال طلب إلى آبل Apple، وهي متاحة في جميع البلدان التي يوجد بها متجر التطبيقات.

هذا الأمر يتيح للمطورين مشاركة تطبيقاتهم مع دائرة صغيرة فقط من المستخدمين، وذلك من خلال الروابط الخاصة.

ومع ذلك فلا شيء يمنع المستخدمين الذين يملكون الرابط من مشاركته مع الآخرين.

كما ويمكن أيضاً الوصول إلى التطبيقات غير المدرجة من خلال Apple Business Manager و Apple School Manager.

إضافة لذلك يمكن للمطورين أيضاً إلغاء تطبيقات مدرجة حالياً عن طريق إرسال طلب، إلا أن روابط هذه التطبيقات القديمة ستبقى موجودة، وسيتمكن أي شخص يمتلكها من تنزيل التطبيق.

ونصحت الشركة المطورين بتنفيذ آلياتهم الخاصة في التطبيقات لمنع الاستخدام غير المصرح به، حيث يمكن لأي شخص لديه الروابط تنزيل التطبيق.

يمكن للمطورين تقديم نموذج طلب Apple لكلا التطبيقات الجديدة والحالية، وإذا تمت الموافقة عليه فإن طريقة توزيع التطبيق ستتغير إلى “غير مفهرس”.

وسيتم تطبيق ذلك على أي إصدارات مستقبلية من التطبيق.

يجب أن تكون التطبيقات غير المفهرسة جاهزة للتوزيع النهائي، حيث سيتم رفض طلبات التطبيقات في حالة الإصدار التجريبي أو ما قبل الإصدار.

مقالات قد تعجبك

شركة آبل تملك الآن أكثر من 1.8 مليار جهاز نشط حول العالم
الرئيس التنفيذي لواتساب يلمح إلى الاقتراب من إعلان إصدار خاص لأجهزة الآيباد
آبل ستدعم تشغيل جميع التطبيقات بمعدل تحديث 120 هرتز في iOS 15.4
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
كيفية منع أندرويد من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept