سامسونج تعلن عن أول معالج هاتف ذكي يتضمن وحدة معالجة رسوميات من AMD

يحمل الاسم Exynos 2200

244

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن معالجها المحمول الجديد Exynos 2200 للهواتف الذكية.

ويعتبر هذا المعالج أول نظام محمول على شريحة SOC يشتمل على وحدة معالجة الرسومات مع بنية رسومات AMD RDNA 2، مما يتيح ميزات مثل تتبع الأشعة المسرع بالأجهزة.

ولطالما تعاونت كلاً من سامسونج و AMD حيث أعلنت الشركتان لأول مرة عن صفقة ترخيص في عام 2019، ثم أكدت AMD العام الماضي أن المعالج المحمول الرائد القادم من سامسونج Samsung سيستخدم بنية RDNA 2.

وكانت شركة سامسونج Samsung قد قامت مؤخراً بالترويج للمعالج الجديد Exynos 2200، والذي كان من المفترض أن يتم إطلاقه في 11 من هذا الشهر ، ولكن تأخر ذلك لأسباب غامضة.

وتم تصنيع Exynos 2200 وفقاً لعملية تصنيع 4 نانومتر من سامسونج Samsung، وصنّفت سامسونج Samsung وحدة معالجة الرسوميات GPU هذه على أنها “Xclipse”.

وقال David Wang نائب الرئيس الأول لشركة AMD لتقنية Radeon GPU في بيان إن هذا المعالج هو الأول لأجيال أخرى قادمة مخطط لها من رسومات AMD RDNA في معالجات سامسونج.

بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية يستخدم Exynoss 2200 ثمانية نوى Armv9: نواة Cortex-X2 عالية الطاقة، وثلاثة أنوية Cortex-A710 لأداء متوازن، وأربعة أنوية Cortex-A510 أكثر كفاءة.

كما يتضمن أيضاً وحدة NPU مطورة تقدم ضعف أداء مثيلتها في الجيل السابق، وقد تم تصميم بنية ISP لدعم مستشعرات الكاميرا التي تصل إلى 200 ميجابكسل.

عادةً ما تشق رقائق Exynos عالية الجودة من Samsung طريقها إلى سلسلة هواتف Galaxy S الرائدة، على الرغم من أن الطرز المباعة في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى تستخدم شرائح سناب دراجون Snapdragon SoCs من شركة كوالكوم Qualcomm.

ويستخدم صانعو الهواتف الآخرون مثل Vivo شرائح Exynos في أجهزتهم الخاصة أحياناً، ولكن من المحتمل أن نرى هذا المعالج أولاً في سلسلة هواتف Galaxy S22 التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الكشف الرسمي عنها.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر إمكانية متابعة قنوات يوتيوب عبر موجز إخباري في Edge
شاومي أعلنت عن بيع أكثر من 240 مليون جهاز Redmi Note في جميع أنحاء العالم
ثغرة في متصفح Safari 15 الخاص بآبل أدت إلى تسريب نشاط التصفح ومعلومات شخصية
كيفية معرفة أي تطبيقات تستخدم أكبر قدر من الرام (الذاكرة) على أندرويد
ما الميزات الأكثر أهمية في الشبكات الافتراضية الخاصة VPN
كيف تعمل الكاميرات تحت الشاشة في الهواتف الذكية؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept