لماذا يجب حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة؟

فوائد كثيرة وأخطار لا تتوقعها

97

من المحتمل أن يكون لديك الكثير من التطبيقات على هاتف أندرويد Android أكثر مما تدرك. من السهل جدًا تجميع مكتبة ضخمة من التطبيقات دون أن تدرك ذلك. هناك عدة أسباب تدفعك إلى التخلص من بعضها.

تحقق من عدد التطبيقات التي قمت بتثبيتها:

نميل إلى استخدام عدد قليل فقط من التطبيقات كل يوم، ولكن نراهن أن لديك أكثر من 100 تطبيق مثبت على هاتف أندرويد Android الآن.

الاكتناز الرقمي:

ليس هناك الكثير من الأشخاص -إن وجدوا- يستخدمون بنشاط هذا العدد الكبير من التطبيقات. نحتفظ بها لأننا قد نحتاج إلى استخدامها من حين لآخر. إنه اكتناز رقمي في الأساس: “حسناً، قد أحتاج إلى هذا يوماً ما…”.

إلى حد ما، هذا جيد تماماً. من المنطقي أنك لن تحتاج إلى كل تطبيق لديك كل يوم. بعضها مفيد في مواقف معينة ولا تريد أن تضطر إلى تثبيت التطبيق في كل مرة تحتاج إليه.

ومع ذلك، ربما يكون هناك عدد كبير من التطبيقات التي استخدمتها مرة واحدة ولم تلمسها مرة أخرى.

إذن ما هي المشكلة الكبيرة عند الاحتفاظ بكل هذه التطبيقات؟ هل من السيء حقاً الاحتفاظ بالتطبيقات التي قد لا تفتح مرة أخرى؟ هناك بعض الأشياء التي قد لا تفكر فيها.

إفراغ مساحة التخزين:

الشيء الأكثر وضوحاً الذي تفعله التطبيقات غير المستخدمة هو شَغل مساحة التخزين. تتطلب جميع التطبيقات قدراً معيناً من المساحة، حتى إذا كانت هذه التطبيقات لا تحفظ أشياء مثل الصور على جهازك.

تستهلك التطبيقات غير المستخدمة مساحة تخزين يمكن أن تستخدمها لأشياء أخرى وبعض التطبيقات أكبر من غيرها.

عادةً ما تشغل الألعاب، على وجه الخصوص، مساحة كبيرة. إذا نزّلت لعبة وشغّلتها لفترة من الوقت، فلا تزال تشغل مساحة.

لحسن الحظ، يمكنك بسهولة معرفة التطبيقات التي تشغل أكبر مساحة تخزين مباشرة من متجر جوجل بلاي Google Play Store. من هناك، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات واستعادة بعض مساحة التخزين للصور ومقاطع الفيديو والأشياء الأخرى.

اجعل هاتفك أكثر أماناً:

الشيء الآخر الذي يجب التفكير فيه هو الأمان. ربما لم تعد تستخدم التطبيقات بعد الآن، ولكن من المحتمل أنهم ما زالوا يقومون بأشياء في الخلفية.

لا تزال التطبيقات التي تم منحها إذناً لموقعك وسعة التخزين وأجزاء أخرى من هاتفك تتمتع بهذا الإذن بعد الانتهاء من استخدامها.

لحسن الحظ، اتخذت جوجل Google خطوات لمنع حدوث هذا النوع من الأشياء مع تطبيقات أندرويد Android. لا يمكنك فقط منح التطبيقات أذونات مؤقتة، ولكن يمكن إلغاء الأذونات بعد أن يكون التطبيق غير نشط لفترة من الوقت.

حتى مع عناصر التحكم الجديدة والمحسّنة هذه، فإن أفضل رهان لمنع تطبيق ما من استخدام الموارد والأذونات في الخلفية هو إزالته بالكامل.

تعتبر أدوات البرامج رائعة بالنسبة للتطبيقات التي قد لا تزال بحاجة إليها من حين لآخر، ولكن من الأفضل إزالة التطبيق الذي لا تستخدمه بالكامل.

هل لديك فضول بشأن التطبيقات التي لها أذونات؟ يمكنك التحقق من إعدادات أندرويد Android لـ معرفة التطبيقات التي سمحت لها بالوصول إلى موقعك والكاميرا والميكروفون.

يمكنك أن تقرر تعديل الأذونات أو ببساطة إزالة التطبيق.

مقالات ذات صلة:

مقالات قد تعجبك:

كيفية تلقّي إشعارات هاتف أندرويد على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept