مايكروسوفت تختبر تصميم جديد لمنتقي التطبيقات في ويندوز 11

بما يتماشى مع باقي تصميم ويندوز 11

347

تختبر شركة مايكروسوفت Microsoft تصميماً جديداً لواجهة مستخدم منتقي التطبيقات التي تظهر عند فتح ملف ما غير مقترن ببرنامج تشغيل افتراضي، أو عند استخدام “فتح بواسطة” في ويندوز Windows 11.

ويمكن تمكين واجهة المستخدم الجديدة في أحدث إصدار تم إصداره للمشتركين في قناة Dev والذي يحمل الرقم 22563، والتي تتماشى مع باقي تصميم نظام التشغيل Windows 11.

ويستبدل التصميم الجديد الزوايا الحادة والخلفية البيضاء غير الشفافة بنافذة جديدة تستخدم خلفية شفافة وزوايا مستديرة، وتتبع إعداد المظهر الفاتح / الداكن للنظام.

تعتبر هذه الخطوة خطوة جديدة من الشركة لجعل نظام التشغيل أكثر تناسقاً من الناحية المرئية، متبعة نفس لغة التصميم الجديدة لإدارة المهام في ويندوز.

ولكن ولتمكين الميزة يجب استخدام برنامج يسمى ViVeTool، والذي يسمح بتكوين معرفات الميزات في ويندوز Windows.

وتُستخدم معرّفات الميزات لتمكين أو تعطيل ميزات معينة، وغالباً ما تتم إضافتها قبل أن تصبح الميزات جاهزة تماماً للاستخدام.

لتمكين التصيم الجديد لمنتقي تطبيق ويندوز Windows 11 الجديد، قم بتنزيل واستخراج برنامج ViVeTool، ثم تشغيل موجه أوامر في هذا المجلد.

بعد ذلك يجب استخدام الأمر vivetool addconfig 36302090 2 لتمكين الميزة.

بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك محاولة فتح ملف ومشاهدة منتقي التطبيق الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار أن منتقي التطبيق يظهر فقط لامتدادات الملفات التي ليس لديها بالفعل برنامج تشغيل افتراضي.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر ميزة جديدة في ويندوز 11 لتسهيل الاتصال عبر البلوتوث
سعر ومواصفات هاتف Find X5 Lite من أوبو
شركة Valve تصدر رسمياً جهاز الألعاب المحمول Steam Deck
ما هي شاشة سوبر أموليد Super AMOLED؟
كيفية إيقاف إشعارات انضمام الأصدقاء إلى تطبيق تيليجرام
ما هو NAS التخزين المتصل (الملحق) بالشبكة؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept