إنستغرام ستتيح لجميع المستخدمين تمييز المنتجات التجارية في منشوراتهم من خلال وضع علامة

كانت مقتصرة على الحسابات التجارية ومنشئي المحتوى

463

أعلنت إنستغرام عن ميزة جديدة من شأنها تعزيز أهدافها التسويقية وهي إتاحة وضع علامات على المنتجات في الصور لجميع المستخدمين.

الميزة ستظهر بداية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تتوافر في أماكن أوسع خلال الأشهر القادمة.

وهذه الميزة تلغي الحاجة إلى ضرورة توافر حساب تجاري أو منشئ محتوى من أجل وضع علامة على المنتجات التجارية في المنشورات.

وأطلقت المنصة لأول مرة ميزة وضع العلامات على المنتجات في عام 2016 كجزء من خطواتها الأولى نحو التجارة الإلكترونية، ثم دعمت لاحقاً علامات المنتج في منشورات وقصص الفيديو وفي النهاية في فيديوهات ريلس Reels أيضاً.

ومع استمرار تطور تجربة التسوق في Instagram، أضافت المنصة ميزة تتيح لك شراء المنتجات مباشرة من العلامات، كما أعطت المبدعين القدرة على تمييز المنتجات في منشوراتهم.

ولوضع علامة على منتج ما سيتعين على المستخدم إنشاء منشور كالعادة، ثم اختيار الفلتر وإجراء أي تعديلات أخرى، ثم الانتقال إلى الصفحة التالية والنقر فوق خيار “علامة المنتجات”.

من هنا يجب على المستخدم النقر فوق المنتج الموجود في الصورة أو مقطع الفيديو، ثم ابحث عن المنتج لإضافة علامة.

وسيتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية علامات المنتج في منشورك ويمكنهم النقر عليها لإجراء عملية شراء بشكل مباشر.يمكنهم النقر عليها لإجراء عملية شراء بشكل مباشر.

لدى Instagram بالفعل عدد مذهل من المستخدمين الذين يقومون بوضع علامات على المنتجات في منشوراتهم، حيث يقوم حوالي 1.6 مليون شخص بوضع علامة على منتج واحد على الأقل في الأسبوع.

سيساعد توسيع الميزة لتشمل جميع المستخدمين، والذين يقدر عددهم بأنهم فوق الملياري شخص، على توسيع نطاق رؤية المنتجات من خلال المنشورات العادية، والتي يمكن أن تفتح سوقاً جديداً تماماً للمستخدمين الراغبين في مشاركة المنتجات التي يستخدمونها مع الأصدقاء و الأسرة على التطبيق.

وقالت الشركة أيضاً إن أصحاب الأعمال سيتلقون إشعاراً عندما يتم وضع علامة على إحدى منتجاتهم، حيث تظهر المنشورات التي تحتوي على علامات في علامة تبويب النشاط التجاري في ملفهم الشخصي.

سيوفر التطبيق أيضاً خيار تشغيل العلامات من جميع الأشخاص على النظام الأساسي أو إيقاف تشغيلها من إعدادات حساباتهم.

ويركز إنستغرام Instagram في الآونة الأخيرة وبشكل كبير على التسوق، حيث يمكن تسوق أي شيء من خلاله، والآن ومن خلال هذه الميزة ستستطيع شراء نفس الجاكيت الذي يرتديه صديقك في منشوراته مثلاً.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن إصدار المطورين الثاني من نظام التشغيل أندرويد 13
مايكروسوفت تبدأ بعرض رسالة تحذيرية على جميع أجهزة ويندوز 11 التي لا تفي بمتطلبات تشغيله
شركة Unity تستعرض قدراتها في إنشاء إنسان رقمي واقعي من خلال فيديو قصير
كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس Netflix
كيفية تغيير سطوع شاشة الكمبيوتر بشكل يدوي وبشكل تلقائي
ما فائدة تطبيقات أندرويد الخفيفة Lite؟ وما أفضلها؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept