يوتيوبر ينجح بتوصيل بطاقة رسوميات خارجية مع جهاز Steam Deck

وتشغيل ألعاب بدقة 4K وبالإعدادات القصوى

1٬245

لا يدعم جهاز الألعاب المحمول Steam Deck توصيل بطاقة رسوميات خارجية، حيث كانت الشركة المصنعة لها فالف Valve واضحة بشأن هذه النقطة لعدة أشهر: لا يمكنك توصيل بطاقة رسوميات خارجية وتشغيل ألعاب مثل Cyberpunk أو Elden Ring بدقة 4K.

ولكن منذ أن كشفت الشركة أن وحدات التخزين الخاصة بـ Steam Deck يتم توصيلها بمقبس M.2 PCI-Express x4 يمكن الوصول إليه بسهولة، توقع مجتمع ألعاب الكمبيوتر الشخصي أن وحدة رسوميات خارجية يمكن إقرانها مع الجهاز.

وأصبحت هذه الفكرة واقعاً من خلال اليوتيوبر صاحب حساب ETA Prime الذي أضاف إلى الجهاز وحدة معالجة الرسوميات AMD Radeon RX 6900 XT، والتي تعتبر أفضل بطاقات الرسومات في السوق.

وعمل هذا الأمر بشكل جيد حيث تمكن اليوتيوبر من لعب الألعاب بدقة 4K مع إعدادات الحد الأقصى، والتي لم تكن ممكنة في جهاز Steam Deck لوحده.

وتطلبت بطاقة الرسوميات الخارجية مصدر طاقة خارجي، كما أن بعض الألعاب لم تعمل بشكل جيد بسبب وجود وحدة معالجة مركزية بطيئة نسبياً، وأربعة ممرات فقط من عرض النطاق الترددي PCI-Express لبطاقة الرسومات الخارجية هذه.

وقال اليوتيوبر إن وحدة معالجة الرسومات Nvidia لم تعمل مع الجهاز.

حيث تعمل AMD من خلال برامج تشغيل لينكس Linux على وجه التحديد للسماح بتوصيل وفصل توصيل بطاقة الرسومات الخارجية بشكل سريع.

أخيراً شاهد فيديو عملية التوصيل:

مقالات قد تعجبك

تيك توك توفر تأثيرات الواقع المعزز لجميع المستخدمين
فيفا تطلق خدمة +FIFA لبث عدد كبير من المباريات مباشرة وبشكل مجاني
سعر ومواصفات هاتف Vivo X Note
سعر ومواصفات الجهاز اللوحي Vivo Pad
ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
كيفية اختيار حجم الرسائل التي يقوم آوت لوك بتحميلها على الكمبيوتر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept