تيليجرام يفكر في إضافة خدمة اشتراك مدفوعة (بريميوم) تتضمن ميزات جديدة

الخدمات الحالية ستبقى مجانية

199

يبدو أن شركة تيليجرام Telegram تختبر طريقة جديدة لتحقيق الأرباح من تطبيق المراسلة الخاص بها.

حيث لاحظ مختبروا الإصدار التجريبي (بيتا) للتطبيق على نظام التشغيل iOS شيئاً جديداً في الإصدار 8.7.2.

وهو عبارة عن مجموعة جديدة من الملصقات (الستيكرات) والرموز التعبيرية للتفاعل لا يمكنك فتحها إلا من خلال الاشتراك في الخدمة المدفوعة Telegram Premium بحسب ما يظهر.

هذه الخدمة بالطبع غير موجودة بعد، ولم تستجب الشركة لطلب للتعليق حول هذا الأمر حتى الآن.

ولكن في الوقت الحالي فإن بعض المستخدمين الذين وصلهم التحديث عبر السيرفر، ولديهم إمكانية الوصول إلى تصميمات Telegram’s TestFlight يمكنهم إرسال ردود فعل القلب المتفجر والأشباح الطائرة لبعضهم البعض، وغيرها من الرموز التي ستكون مدفوعة.

ويبدو أنه حتى مستلمي هذه الرسائل سيحتاجون إلى اشتراك بريميوم Telegram Premium لرؤيتها، وإذا تم إرسالها إلى غير المشتركين ستظهر مطالبة بالتسجيل بالخدمة المدفوعة.

لا توجد أي معلومات حتى الآن حول تكلفة اشتراك بريميوم Premium، ومتى (أو حتى إذا) كان سيتم إطلاقه على نطاق أوسع، وما هي الميزات الأخرى التي قد تكون جزءاً من الاشتراك.

لكن اشتراكاً كهذا سيستغرق وقتاً طويلاً من Telegram.

وكان مؤسس تيليجرام بافيل دوروف قد قال في أواخر عام 2020 أنه من أجل عدم بيع التطبيق مثل واتساب أو الاختفاء مثل العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى فإن التطبيق سيبدأ في تحقيق الإيرادات، بدءاً من العام المقبل.

من القليل الذي نعرفه حتى الآن يبدو أن نهج تيليجرام Telegram في الميزات المدفوعة سيتبع نموذج Discord لتحقيق الدخل من تطبيق المراسلة.

حيث يكلف اشتراك Discord حوالي 10 دولارات شهرياً ويمنح المستخدمين المتميزين المزيد من الميزات الخاصة مثل المزيد من الرموز التعبيرية، نطاق ترددي أفضل للفيديو والصوت، شارات وصور رمزية محسنة والمزيد.

وعد دروف أيضاً في عام 2020 بأن جميع ميزات تيليجرام المجانية حالياً ستبقى مجانية.

مع وجود أكثر من نصف مليار مستخدم على المنصة، فإن الشركة لا تحتاج إلّا إلى إقناع نسبة صغيرة بالاشتراك من أجل تحقيق بعض الإيرادات المميزة.

مقالات قد تعجبك

تيليجرام تسمح للمستخدمين إرسال عملة Toncoin الرقمية
سعر ومواصفات الساعة الذكية Watch GT 3 Pro من هواوي
مايكروسوفت تختبر إضافة شبكة VPN مجانية إلى متصفح Edge
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كيفية قفل الملفات الشخصية في Netflix (نتفليكس) برمز PIN

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept