سوني تكشف عن قبضة تحكم (عصا ألعاب) خاصة لهواتف الآيفون

بالتعاون مع شركة Backbone

144

كشفت شركة سوني Sony عن قبضة تحكم (عصا ألعاب) مخصصة لهواتف الآيفون وذلك بالتعاون مع شركة Backbone.

وتتميز وحدة التحكم الجديدة بنفس التصميم باللونين الأبيض والأسود كما هو الحال بالنسبة لوحدة التحكم DualSense القياسية، كما أنها تحتفظ بترتيب العصا التناظرية الشبيهة بـ Xbox.

يبلغ سعر وحدة التحكم هذه 99.99 دولار، ويمكن تعديلها لتناسب هواتف آيفون iPhone صغيرة مثل 13 Mini وكبيرة مثل 13 Pro Max.

بالتأكيد تعتبر هذه القبضة بديلاً أعلى سعراً مقارنة باستخدام إحدى وحدات تحكم سوني Sony.

ولكنها طريقة أكثر أناقة لممارسة ألعاب PlayStation عبر تطبيق Remote Play، وهو تطبيق سوني Sony للجوّال الذي يبث ألعاب سحابية من أجهزة بلاي ستيشن PS4 أو PS5.

الوحدة الجديدة مطابقة بالكامل تقريباً في السعر والتصميم مع وحدة Backbone One السابقة والتي صدرت عام 2020، والتي لا تزال معروضة للبيع حتى الآن.

ولكن باستثناء تغيير كبير واحد: أزرار متقاطعة ودائرة ومثلثة ومربعة بدلاً من A و B و X و Y لتتناسب مع- وظائف أزرار اللعبة التي ستراها في ألعاب PlayStation على الهاتف المحمول.

يمكن استخدامها أيضاً لتشغيل الألعاب على Apple Arcade و Xbox Game Pass و Stadia، لكن وظيفة الزر لن تتطابق مع ما هو معروض على الشاشة ما لم يقم المطور ببرمجة لعبته لدعم أيقونات زر PlayStation.

وتتضمن وحدة التحكم هذه قبضة مريحة، وترتيب زر منطقي، واستجابة جيدة للتشغيل، وميزات جيدة مثل شحن Lightning passthrough وسماعة رأس مقاس 3.5 مم.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام زر Backbone البرتقالي الخاص كزر الصفحة الرئيسية PS في بلاي ستيشن.

لسوء الحظ ليس لدى سوني Sony ألعاباً سحابية كبيرة لمشتركي PS Plus على الهواتف، لذلك قد نضطر للانتظار بعض الوقت حتى تفي Sony بوعودها بجلب العديد من الألعاب من كتالوج PlayStation إلى الهاتف المحمول.

واحدة من سلبيات هذه الوحدة هي أنه إذا خرج المستخدم خارج تطبيق Remote Play – ولو لفترة وجيزة – فسيحتاج إلى إعادة الاتصال بوحدة التحكم الخاصة بك.

في النهاية يمكن القول أن إصدار PlayStation هذا من طراز Backbone هو طريقة Sony في العودة إلى عالم ألعاب الهاتف المحمول.

حيث يعد إطلاق وحدة التحكم هذه خطوة مثيرة للاهتمام، سواء بالنسبة لشركة Backbone، وهي شركة صغيرة لا تزال تعتمد على منتجها الأول الناجح، وشركة Sony التي عهدت إلى شركة تابعة لجهة خارجية بصنع بعض الأجهزة ذات المظهر الرسمي نيابة عنها.

وأكدت الشركة أن إصدار PlayStation هذا من Backbone One سيكون حصرياً لنظام iOS في الوقت الحالي.

مقالات قد تعجبك

جوجل تعتمد تصميم جديد لواجهة المستخدم الخاصة بجيميل Gmail
فيس بوك وإنستجرام سيعرضان المزيد من المنشورات من الحسابات غير المتابعة
الإصدار القادم من لعبة GTA سيسمح باللعب بشخصية أنثوية
ما هي بصمة المتصفح وهل يمكن إيقافها؟
لماذا لا يدعم ويندوز 11 العديد من وحدات المعالجة المركزية؟
كيفية تعطيل مطالبة تسجيل الدخول باستخدام Google على مواقع الويب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept