تغييرات كبيرة على تطبيق فيس بوك قادمة قريباً

على كل من أندرويد و iOS

2٬038

أعلن فيس بوك Facebook عن تغيير جوهري على تطبيقه سيتم اعتماده قريباً لجميع المستخدمين.

التغيير الأول هو أن الخلاصة الرئيسية التي يراها المستخدم عند فتح التطبيق ستسمى الآن الصفحة الرئيسية Home، وهو أمر منطقي جداً.

وهي مصممة من أجل استكشاف المحتوى المعتمد على الخوارزمية، حيث يصفها فيس بوك Facebook على أنها ‘محرك اكتشاف أكثر لك للعثور على محتوى ومنشئي محتوى جدد ومتابعتهم من خلال التوصيات’.

أما التغيير الثاني الأكثر أهمية فهو إضافة علامة تبويب جديدة إلى التطبيق تسمى الخلاصات Feeds، والتي تحتوي على المشاركات الأخيرة من الأصدقاء والمجموعات وصفحات Facebook والمفضلة، مع عدم وجود مشاركات مقترحة.

وسيتم تصنيف علامة التبويب هذه بترتيب زمني عكسي.

كما وستحتوي علامة التبويب “الخلاصات” على عدد من الفلاتر الخاصة بها – يمكنك جعلها تعرض لك كل شيء أو مجرد أشياء من أصدقائك أو مجموعاتك أو صفحاتك أو مفضلاتك: وهي قائمة منظمة بالأصدقاء والصفحات التي تهتم بها أكثر.

بدأت علامتا التبويب ‘الصفحة الرئيسية’ و ‘الخلاصات’ الجديدة في الظهور اليوم لمجموعة فرعية صغيرة من مستخدمي Facebook على كل من iOS و Android.

وستصل لجميع المستخدمين خلال الأسبوع المقبل.

لاحظ أن شريط الاختصار الذي يحتوي على علامات التبويب هذه موجود في الجزء السفلي من تطبيق Facebook على نظام iOS، وفي الجزء العلوي على Android.

ستتغير علامات التبويب الموجودة في شريط الاختصارات بناءً على الاستخدام، ولكن يمكنك تخصيص علامات التبويب وتثبيتها في شريط الاختصار، مما يجعلها في موضعها دائماً.

يبدو أن تقسيم الخلاصة على هذا النحو هو محاولة لتحقيق التوازن بين رغبة شركة ميتا Meta في أن يصبح فيس بوك أكثر شبهاً بتيك توك TikTok، والذي يوصي بمحتوى من نظامه الأساسي بناءً على ما تعتقد خوارزمياته أنك قد تكون مهتمًا به.

ونهجه التاريخي المتمثل في التركيز على الحسابات والصفحات التي يتابعها الأشخاص بالفعل.

مقالات قد تعجبك

شاهد المقطع الدعائي الأول للعبة FIFA 2023
آبل تكشف عن تحديثات جديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها
الكشف عن موعد إصدار وسعر لعبة Spider-Man Remastered للحواسيب الشخصية
كيفية حماية حساب واتساب من الاختراق
هل شبكة الجيل الخامس 5G سبب في فيروس كورونا Covid-19؟
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept