شركة Adobe تستحوذ على تطبيق Figma

تبلغ قيمة الصفة 20 مليار دولار

361

أعلنت شركة Adobe عن استحواذها على تطبيق Figma، أشهر تطبيقات التصميم المعروفة، مقابل 20 مليار دولار، وذلك بعد مجموعة من الشائعات والتكهنات حول تلك الصفقة. ذلك نقلًا عن The Verge.

قامت شركة Adobe بنشر بيانًا صحفيًا بعد إتمام الصفقة، والذي جاء فيه:

سيعيد كل من Adobe وFigma سويًا إعادة تصور مستقبل الإبداع والإنتاجية، من خلال تسريع وتيرة الإبداع عبر الويب وتطوير تصميم المنتجات وإلهام مجتمعات صناع المحتوى بالإضافة للمصممين والمطورين. سيكون لكلا الشركتان فرصًا كبيرة للنمو في السوق وإمكانية تقديم قيمة كبيرة للعملاء، الشركاء، والصناعة بأكملها.

تم إنشاء تطبيق Figma منذ حوالي 10 سنوات بواسطة ديلان فيلد وإيفان ولاس، ثم تطور التطبيق حتى أصبح أساسًا لأصحاب الأعمال في السنوات الأخيرة. يكفي القول إن آلاف المطورين والمصممين لدى مايكروسوفت اعتمدوا على Figma لتصميم مكتبة Office ونظام الويندوز وغيرها من الأمور.

شركة Adobe تستحوذ على تطبيق Figma

يركز تطبيق Figma على تصميم الويب، المجال الذي استعصى على Adobe وغيرها من المنافسين الخوض فيه. الآن تخطط Adobe لدمج مجتمعها مع Figma، وهذا يعني احتمالية أن نرى Figma ضمن حزمة Adobe Creative Cloud مستقبلًا.

حتى ذلك الحين، يظل تطبيق Figma كما هو، حيث قال السيد ديلان فيلد، المدير التنفيذي لدى Figma:

نحن سنستمر في إدارة Figma بنفس الطريقة التي كنا نديره بها، مستمرين في القيام بما هو مناسب لمجتمعنا، ثقافتنا، وأعمالنا من وجهة نظرنا. شددت Adobe في عهدها بشأن عمل Figma بشكل مستقل.

نستنتج من ذلك أن تطبيق Figma سيكون مستقلًا بالكامل من حيث الإدارة عن شركة Adobe، حيث سيستمر السيد فيلد في منصبه بينما يسلم التقارير للسيد ديفيد وداني، المدير التنفيذي لشركة Adobe.

تريد Figma أيضًا الاستفادة من خبرات Adobe في مجالات التصميم ثلاثي الأبعاد، الفيديو، المتجهات Victors، التصوير، والخطوط بهدف تحسين تصميم المنتج على الويب، حيث يقول السيد فيلد إن كلا الشركتين ستقوم بإنشاء أدوات جديدة ومساحات لتمكين العملاء من تصميم منتجاتهم بسرعة وبسهولة أكبر.

اقرأ أيضًا: شركة Canva تعلن عن حزمة جديدة لأدوات الأعمال

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept