الطريقة الصحيحة لتحديد النص باستخدام الماوس

هناك اختصارات في لوحة المفاتيح أيضاً

260

يعد تحديد النص أمراً شائعاً يجب القيام به على جهاز الكمبيوتر. فقط انقر واسحب الماوس لتحديد النص المطلوب. لا يمكن أن يكون الأمر أبسط من ذلك، أليس كذلك؟ هناك طريقة أفضل بكثير للقيام بذلك.

لماذا تفعل ذلك بشكل خاطئ؟

أولاً، دعنا نلقي نظرة على الطريقة التي يحدد بها معظم الأشخاص النص على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows أو ماك Mac أو كروم بوك Chromebook أو لينكس Linux.

ضع المؤشر في بداية النص، واضغط باستمرار على زر الماوس، واسحب المؤشر إلى النهاية، ثم حرر الزر. تم بذلك تحديد النص حرفاً بحرف، كما هو موضح أدناه.

هذا يعمل بشكل جيد، ولكن هناك مشكلة واحدة، وربما تكون قد لاحظت ذلك. عند تحديد النص حرفاً بحرف، فهناك احتمال كبير أن يتم تحديد جزء من الكلمة فقط عن طريق الخطأ.

قد لا يكون المؤشر في المكان الصحيح بالضبط عن البدء بالتحديد أو قد تفقد الحرف الأخير. يمكن أن يكون تكرار هذا الشيء مزعج.

لماذا هذه الطريقة خاطئة؟ فكر في الأوقات التي قمت فيها بتحديد النص. هل تحاول تحديد كلمات كاملة أم أجزاء فقط من الكلمات؟ أنا على استعداد للمراهنة على أنك، في معظم الأحيان، تهدف إلى الحصول على كلمات كاملة. لذلك دعونا نجعل ذلك أسهل.

الطريقة الأفضل لتحديد النص:

بدلاً من النقر والسحب مرة واحدة، حاول إجراء نقرة مزدوجة، ولكن استمر في الضغط على زر الماوس عند النقرة الثانية واسحب. سيؤدي هذا إلى تحديد كلمة بكلمة بدلاً من حرف بحرف، وهو أكثر كفاءة. تحقق من كيفية عمل ذلك أدناه.

يؤدي النقر المزدوج إلى تحديد الكلمة الكاملة التي يكون المؤشر عليها، ثم يمكنك الاستمرار في سحب المؤشر لتمييز كلمة بكلمة. كما يتم تحديد علامات الترقيم بشكل مستقل عن الكلمات.

هذه الطريقة منطقية أكثر في معظم المواقف. لا داعي للقلق بشأن السحب إلى المكان الصحيح بالضبط. الخبر الأجمل أن هذه الطريقة ليست خدعة حصرية لأي منصة محددة.

حيث يعمل ذلك على أنظمة التشغيل ويندوز Windows وماك Mac وكروم بوك Chromebook ولينكس Linux.

لمحبي لوحة المفاتيح:

لا يفضل الجميع استخدام الماوس لاختيار النص. لكن لا تقلق، لقد قمنا بتغطية ذلك أيضاً.

توجد اختصارات لوحة مفاتيح لاختيار النص بالحرف والكلمة. لتحديد نص حرفاً بحرف، ضع المؤشر في نقطة البداية، واضغط باستمرار على مفتاح Shift، ثم اضغط على مفتاحي السهمين لليسار أو لليمين.

للتحديد بالكلمة، ضع المؤشر على نقطة البداية أو انقر نقراً مزدوجاً على الكلمة الأولى. الآن اضغط مع الاستمرار على Shift+Ctrl واضغط على مفاتيح الأسهم لليسار أو لليمين.

يمكن للحيل الصغيرة مثل هذه أن تحدث فرقاً كبيراً. ربما لم تفكر أبداً في وجود طريقة أخرى لتحديد النص. الأزرار الموجودة على الماوس أكثر تنوعاً مما ندرك. الآن أنت تعرف كل شيء!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept