مايكروسوفت تطرح الإصدار الجديد من تقنية DirectStorage

تحسينات جديدة لمعالجة رسومية أسرع وأوقات تحميل أقل

658

قامت شركة مايكروسوفت بطرح الإصدار الجديد من تقنية DirectStorage، DirectStorage 1.1، هذا الأسبوع، والتي تقدم معالجة أسرع وأفضل للرسوميات على نظام ويندوز. ذلك نقلًا عن The Verge.

تعمل تقنية DirectStorage على تقليل الاعتماد على المعالج المركزي في فك ضغط ملفات رسوميات الألعاب، والذي ينعكس إيجابًا على تجربة اللعب، متمثلة في أوقات تحميل أقل.

تقول السيدة كاسي هوف، كبير مديري قسم البرامج لدى مايكروسوفت، عن خاصية DirectStorage “عادة ما تتم عملية فك الضغط على المعالج المركزي، وذلك لأن صيغ الضغط مضبوطة حصرًا للمعالجات المركزية. نحن نقدم وسيلة بديلة من خلال DirectStorage 1.1 عن طريق نقل عملية فك ضغط تلك الملفات إلى المعالج الرسومي.”

من الملحوظ في السنوات الأخيرة الاعتماد على وحدات تخزين NVMe المعتمدة على الجيل الثالث والرابع من منافذ PCIe، والتي تقدم سرعة نقل بيانات تقدر بـ 7 جيجابايت في الثانية. ذلك النوع من وحدات التخزين يعتبر فرصة جيدة للمطورين حتى يتمكنوا من تسريع أوقات التحميل، كما أن التقدم في تقنيات الإدخال/الإخراج I/O قادرة وبشكل خرافي على تسريع أوقات التحميل باستخدام DirectStorage 1.1.

سيحتاج المطورون إلى تضمين تلك الخاصية في ألعابهم، وسيلاحظون الفرق الكبير في أوقات التحميل، خصوصًا عند الانتقال من عالم لأخر أو الذهاب إلى عدة أماكن مختلفة داخل اللعبة. كما تدعي مايكروسوفت أن تقنية DirectStorage تقدم أداءً أفضل بثلاثة أضعاف، ناهيك عن تخفيف العبء على المعالج حتى يتسنى له معالجة بقية جوانب اللعبة الأخرى.

قامت شركة إنفيديا بتضمين تقنية RTX IO “تشبه DirectStorage” في الإصدار 526.47 من تعريفات Game Ready Driver. كما أن AMD تعمل على الانتهاء من تضمين تقنية مايكروسوفت في تعريفاتها، بينما أضافت إنتل بالفعل دعم التقنية في آخر تعريفاتها (الإصدار 101.3793) بما في ذلك نسختها الخاصة.

كل ما تبقى هو دعم الألعاب. بالفعل تقدم DirectStorage أوقات تحميل أسرع على أجهزة Xbox Series X، لكن لا توجد ألعاب للحاسوب تدعم هذه التقنية بعد. من المفترض أن تكون Forspoken أول لعبة تأتي بدعم تقنية مايكروسوفت، لكن تم تأجيلها ليناير 2023.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept