مايكروسوفت أعلنت “بالخطأ” عن تحديث جديد لتطبيق المفكرة

يمكن فتح أكثر من ملف نصي على هيئة علامات تبويب

1٬332

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن تحديث جديد لتطبيق المفكرة Notepad لنظام ويندوز 11 دون قصد، حيث قام أحد الموظفين بنشر صورة للتحديث الجديد على تويتر عن طريق الخطأ. ذلك نقلًا عن The Verge.

عن طريق الخطأ، أعلنت مايكروسوفت أنه سيصبح من الممكن فتح أكثر من مستند نصي داخل تطبيق المفكرة على هيئة علامات تبويب، والتي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في تطبيق Notepad++.

تمكن موقع Windows Central من الاحتفاظ بالتغريدة قبل أن يتم حذفها تمامًا، والتي تحتوي على لقطة شاشة من تطبيق المفكرة مع تحذير مفاده “سري: يمنع الحديث عن الميزات أو أخذ لقطات شاشة،” أي أن تلك الخاصية لا تزال قيد الاختبار المبكر. كما من المتوقع صدورها كميزة تجريبية لمشتركي نسخ ويندوز التجريبية Windows Insider مطلع 2023.

مايكروسوفت أعلنت "بالخطأ" عن تحديث جديد لتطبيق المفكرة

سيصبح تطبيق المفكرة أول تطبيق مدمج يأتي بخاصية علامات التبويب، وهي ميزة قد أضافتها مايكروسوفت لمدير الملفات File Explorer بداية هذا العام. جدير بالذكر أن مايكروسوفت شرعت في اختبار خاصية علامات التبويب تلك منذ أربعة سنوات على مستوى تطبيقات ويندوز 10 فيما يعرف باسم المجموعات Sets، إلى أن صرفت نظر عن المشروع بأكمله ولم ير النور في النهاية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept