آبل قد توقف تصنيع أجهزة آيفون SE رسميًا

من المحتمل ألا نرى “النسخة الاقتصادية” من هواتف آيفون بعد الآن

1٬254

شارك المحلل Ming-Chi Kuo تقريرًا مفاده أن شركة آبل قد لا تطرح هاتف آيفون SE العام القادم، إن لم تكن هذه نهاية سلسلة SE للأبد. ذلك نقلًا عن GSMArena.

اشتهر السيد Kuo بتقاريره وتكهناته فيما يتعلق بآبل ومنتجاتها، وذلك لكون تقاريره مبنية على معلومات من داخل سلسلة الإمداد الخاصة بالشركة، الأمر الذي يُضفي مصداقية كبيرة على كلامه.

وفقًا لـ Kuo، أصدرت آبل تعليمات لشركائها في سلسلة التوريد بإلغاء خطط الإنتاج والشحن لهاتف آيفون SE 2023، وليس مجرد تأجيلها. من الغريب أن هذا القرار له أصداء تصل إلى شرائح النطاق الأساسي Baseband Chips المصممة من آبل، والتي انتشرت الشائعات حولها لسنوات.

كان من المفترض أن يتم اعتماد شريحة النطاق الأساسي في هاتف آيفون SE الجديد. إذا فشلت في تأدية غرضها، على الأقل قامت الشركة بتجربة ذلك مع فئتها الأرخص، إذا سارت الأمور على ما يرام، قد نراها في هواتف آيفون 16 لعام 2024.

الآن، مع إلغاء آيفون SE 2024، لا تزال هناك مخاوف بشأن ما إذا كان أداء شريحة النطاق الأساسي الخاصة بشركة آبل ستكون على قدم المساواة مع تلك التي تقدمها كوالكم. بسبب هذه المخاوف، زادت فرص شركة كوالكم في توفير شرائح النطاق الأساسي لهواتف آيفون 16 بشكل كبير. هذا من شأنه أن يتعارض مع “إجماع السوق” حتى الآن، والذي كان أن كوالكوم ستبدأ في فقدان طلبات آيفون في عام 2024.

بناءً على ذلك، ستستمر كوالكم في إمداد آبل حتى عام 2025 على الأقل. وبالتالي، من المتوقع أن تستمر في الهيمنة على سوق شرائح النطاق الأساسي للهواتف هذا العام والعام المقبل، مما يؤدي إلى هوامش ربح أعلى بكثير من منافسيها (القلائل).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept