جوجل تكشف عن عدة ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تشمل كلاً من البحث والخرائط والترجمة

451

تتسارع خطوات شركة جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي في محاولة منها لمنافسة مايكروسوفت وغيرها من الشركات.

حيث أعلنت الشركة مجدداً عن مجموعة من التحديثات الخاصة بالبحث والخرائط والترجمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي كجزء من حدث جوجل “Google presents: Live from Paris”.

وبينما عرضت الشركة توضيحاً موجزًا ​​لبوت الدردشة ‘Bard’ المنافس لـ ChatGPT والمدعوم بتقنية LaMDA الخاصة به.

إلّا أنّ معظم التركيز انصبّ على ميزات أخرى، مثل تطبيقات ‘البحث المرئي’ التي توسع Google Lens ، وإصدار أكثر شمولاً من خرائط Google، وترجمة جوجل Google الأفضل من ناحية فهم السياق.

لنبدأ أولاً ببعض الميزات التي ستتاح قريباً:

1- ميزة البحث المتعدد والتي تتيح البحث باستخدام صورة بواسطة Google Lens مع بضع كلمات نصية.

كمثال على كيفية استخدامه، لنفترض أنك رأيت قميصًا يعجبك، لكنك تريده بلون مختلف، يمكن باستخدام البحث المتعدد التقاط صورة للقميص والبحث عن اللون المطلوب لمعرفة المكان الذي يمكن شراؤه منه.

تم إطلاق هذه الميزة أولاً في الولايات المتحدة، ولكنها ستصل للجميع قريباً.

2- تم توسيع ميزة العرض الشامل Immersive View في خرائط Google، الذي يجمع بين عرض ثلاثي الأبعاد لمنطقة معينة ومعلومات محددة مثل حركة المرور والطقس، لتشمل خمس مدن هي: لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو.

3- كما تم تصميم عدد من الميزات الجديدة لمساعدة سائقي المركبات الكهربائية، مع اقتراح إيقاف الشحن للرحلات القصيرة.

وفلتر لمحطات الشحن ‘السريعة جدًا’ التي تحتوي على شواحن بقوة 150 كيلو وات أو أعلى، والإشارة إلى المواقع التي تحتوي على أجهزة شحن مشار إليها في نتائج البحث لأماكن مثل محلات البقالة أو الفنادق.

4- بدأت ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي AR في عدسة جوجل Google Lens في الظهور عالمياً حيوالتي تمزج ترجمة النص في الصورة الأصلية.

تم الإعلان أيضًا عن ميزات جديدة أخرى، ولكن حتى الآن، لم يتم إرفاق نوافذ إصدار محددة، وسيتم شحنها في الأسابيع / الأشهر القادمة:

1- قدرة مستخدمي Android على البحث باستخدام الكلمات أو الصور على شاشاتهم دون مغادرة التطبيق الذي يستخدمونه.

2- إذا كنت تستخدم خرائط Google على هاتف، فستعرض جوجل Google الوقت المقدر للوصول والمكان الذي ستتجه إليه مباشرة على شاشة القفل.

3- سيتم توسيع ميزة ‘البحث المتعدد بالقرب مني’، والذي يتيح البحث عن أشياء مثل المكان الذي يمكنك العثور فيه على طبق طعام معين في مكان قريب.

4- ستكون ترجمة جوجل قادرة على عرض ترجمة سياقية إضافية حول كلمات أو عبارات معينة، حيث شاركت الشركة مثالاً عن هذه الميزة في حال كنت تحاول تحديد الترجمة الصحيحة لكلمة ‘novel’، والتي يمكن أن تشير باللغة الإنجليزية إلى كتاب أو شيء أصلي.

ستدعم هذه الميزة اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية في الأسابيع المقبلة.

مقالات قد تعجبك

ون بلس تصدر أول جهاز لوحي لها ويحمل الاسم OnePlus Pad
واتساب تضيف ميّزات جديدة للحالة
مايكروسوفت تدمج نسخة مطورة من ChatGPT في محرك بحثها Bing
كيفية تحرير مساحة في ويندوز 11
كيفية تشغيل مساعد جوجل Google Assistant

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept