جوجل تكشف عن الإصدار 110 من متصفحها كروم لويندوز

لن يدعم نظام التشغيل ويندوز 7

641

كشفت شركة جوجل Google عن أحدث إصدار من متصفح كروم Chrome لنظام التشغيل ويندوز والذي يحمل الرقم 110.

ويتميز هذا الإصدار بأنه الأول الذي لن يدعم نظام التشغيل ويندوز Windows 7 أو Windows 8 / 8.1 و Windows Server 2012 أو Windows Server 2012 R2.

يأتي ذلك بعد قرار الشركة بإنهاء التحديثات الأمنية لنظامي التشغيل Windows 7 و Windows 8 / 8.1 نهائيًا في وقت سابق من هذا العام.

أبرز الإضافات في Chrome 110

يقوم Chrome 110 بتصحيح بعض مشكلات الأمن السيبراني المعروفة ويتضمن بعض الميزات الجديدة، مثل صفحات أخطاء الشبكة القابلة للتخصيص وخيار استخدام المصادقة البيومترية على أجهزة الكمبيوتر المدعومة لتعبئة كلمات المرور المخزنة تلقائيًا.

يمثل إصدار Chrome 110 أيضًا بداية دورة الإصدار الجديد من Chrome، والتي ستتضمن الآن معاينة مستقرة مبكرة للتحديثات المستقبلية قبل أسبوع واحد من تاريخ الإصدار الثابت المجدول الكامل.

هذا هو الإصدار الأول من متصفح Google الذي يتطلب نظام التشغيل Windows 10 أو إصدارًا أحدث.

ستظل الإصدارات القديمة من كروم Chrome تعمل على الأجهزة التي تعمل بإصدار قديم من Windows؛ إلّا أنها لن تتلقى تحديثات أمنية مهمة، مما قد يعرض الجهاز للهجمات الإلكترونية المحتملة.

ولا تكشف Microsoft عن أرقام دقيقة لعدد الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون Windows 7، ولكن يُعتقد أن عددهم وصل إلى 100 مليون في عام 2021.

من غير المحتمل أيضًا أن تدعم الأجهزة القديمةالتي تُشغّل ويندوز Windows 7 الترقية إلى نظام تشغيل متوافق، ولم تعد Microsoft تبيع تنزيلات Windows 10 Home و Pro أو مفاتيح الترخيص (للحصول على خصومات كبيرة جداً لشراء ويندوز 10 وويندوز 11 اضغط هنا).

من الناحية الواقعية قد يحتاج أولئك الذين ما زالوا يستخدمون إصدارًا قديمًا من Windows إما إلى ترقية أجهزتهم الحالية فعليًا لدعم تحديث لنظام Windows 11 أو شراء كمبيوتر محمول أو كمبيوتر جديد للبقاء محميًا عبر الإنترنت.

تخطط Microsoft حاليًا لإنهاء دعم Windows 10 في 14 أكتوبر 2025.

مقالات قد تعجبك

ون بلس تصدر أول جهاز لوحي لها ويحمل الاسم OnePlus Pad
واتساب تضيف ميّزات جديدة للحالة
مايكروسوفت تدمج نسخة مطورة من ChatGPT في محرك بحثها Bing
كيفية تحرير مساحة في ويندوز 11
كيفية تشغيل مساعد جوجل Google Assistant

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept