ميتا تُنشئ فريقاً خاصاً لتطوير أدوات وشخصيات ذكاء اصطناعي

في محاولة منها للهيمنة على سوق الذكاء الاصطناعي

1٬437

مما لا شك فيه أننا نعيش هذه الأيام حرباً ناعمة بين كبرى الشركات للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، لأن الجميع يعلم أنه المستقبل.

ولا يكاد يمر يوم دون أن نسمع أخباراً جديدة حول هذا الأمر، وآخرها ما أعلنه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن إنشاء ميتا لفريق مخصص لبناء أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويمكن أن يشمل ذلك في النهاية تصميم شخصيات ذكاء اصطناعي لمساعدة الأشخاص ‘بطرق مختلفة’، بالإضافة إلى أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة عبر تطبيقاتها وخدماتها.

وبشكل أكثر تحديدًا قال زوكربيرج إن الشركة تعمل على ‘تجارب’ الذكاء الاصطناعي مع النص، مثل الدردشة مع Messenger و WhatsApp، وتجارب مع الصور لأشياء مثل ‘مرشحات Instagram الإبداعية وتنسيقات الإعلانات’ بالإضافة إلى ‘تجارب الفيديو والوسائط المتعددة. ‘

وبحسب موقع Axios فإن الفريق سيكون تحت قيادة أحمد الدحل، نائب رئيس Meta للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والذي عمل سابقًا في مجموعة منتجات Apple الخاصة.

وقال زوكربيرج:

نحن بصدد إنشاء مجموعة منتجات جديدة عالية المستوى في Meta تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز عملنا في هذا المجال.

لدينا الكثير من العمل التأسيسي الذي يتعين علينا القيام به قبل الوصول إلى التجارب المستقبلية، لكنني متحمس لكل الأشياء الجديدة التي سنبنيها على طول الطريق.

مارك زوكربيرج – الرئيس التنفيذي لشركة ميتا

وتستكشف المزيد من الشركات بما في ذلك Microsoft و Google وحتى Snapchat الآن الفرص في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكانت ميتا قد أعلنت مؤخرًا أنها تعمل على منشئ لغة ذكاء اصطناعي خاصة بها تسمى LLaMA موجهة أكثر نحو الباحثين بدلاً من عامة الناس.

كما أطلقت أيضًا اثنين من روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي وهما Galactica و Blenderbot، والتي لم تكن مثيرة للإعجاب تمامًا، ولكن سيظل من المثير للاهتمام معرفة كيفية تحسين Meta ودمج ميزات AI داخل كل تطبيق من تطبيقاتها.

مقالات قد تعجبك

شاومي تطلق هاتفي Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro في الأسواق العالمية
سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 13 Lite
مايكروسوفت تعرض إمكانية الترقية إلى ويندوز 11 لبعض الأجهزة التي لا تلبي المتطلبات
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
كيفية إخفاء جملة لم تتحقق متطلبات النظام على ويندوز 11

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept