أوفيس تحصل على خدمات الذكاء الاصطناعي لكتابة المستندات وتصميم العروض وغيرها

من خلال المساعد الجديد Copilot

1٬059

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن مساعد يحمل اسم Copilot لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي لتطبيقات وخدمات Microsoft 365 و Microsoft Office.

وهو مصمم لمساعدة الأشخاص في إنشاء المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية وغير ذلك الكثير.

وسيتواجد Copilot المدعوم من GPT-4 من OpenAI ضمن تطبيقات Microsoft 365 تمامًا مثل المساعد Clippy في الإصدارات القديمة.

وسيظهر في الشريط الجانبي كروبوت محادثة يسمح لمستخدمي Office باستدعائه لإنشاء نص في المستندات، وإنشاء عروض PowerPoint التقديمية بالاستناد على مستندات نصية Word، أو حتى المساعدة في استخدام ميزات مثل PivotTables في Excel.

وسيتمكن مستخدمو Microsoft 365 من استدعاء Copilot لتقديم معلومات حول اجتماع Microsoft Teams القادم، وإعداد الأشخاص بتحديثات المشاريع ذات الصلة، والتغييرات التنظيمية مثل التعيينات الأخيرة، وحتى التحديثات على زملاء العمل الذين ربما عادوا من الإجازة.

يمكن أيضًا استدعاء المساعد عبر تطبيقات Microsoft Office أيضاً، واستخدامه في برنامج Word لصياغة مستندات بناءً على ملفات أخرى.

يمكن بعد ذلك تحرير النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي وتكييفه بحرية.

كما يمكن الاستفادة من المساعد الجديد في برنامج بوربوينت لإنشاء عرض تقديمي مكون من 10 شرائح استنادًا إلى مستند Word أو تحليل بيانات Excel أو تنسيقها.

كما يمكن استخدام المساعد في إكسل Excel لإنشاء تحليل SWOT أو PivotTable على الفور بناءً على البيانات المعطاة.

وبالانتقال إلى Microsoft Teams يمكن لمساعد Copilot تلخيص الاجتماعات، والتذكير بالأشياء التي ربما فاتتك في حال الانضمام متأخرًا ، أو حتى تلخيص عناصر الإجراءات خلال الاجتماع.

ونوهت مايكروسوفت إلى أن المساعد كوبيلوت لن يكون دائمًا على صواب، حيث قالت “في بعض الأحيان سوف يخطئ كوبيلوت، ويمكن أن يكون خطأ مفيدًا، مما يمنحك فكرة ليست مثالية ولكنها لا تزال تمنحك السبق’.

سيوجد المساعد في برنامج البريد الإلكتروني آوت لوك Outlook أيضاً، وسيكون بإمكانه حذف رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة، والرد على الرسائل أيضاً.

ويستطيع أيضاً تلخيص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء مسودات استجابة مع خيار للتكييف مع نمط البريد الإلكتروني أو طوله.

وعن كيفية إنشاء Copilot قال سباتارو: “لم نقم فقط بتوصيل ChatGPT بـ Microsoft 365، إنّ Microsoft 365 Copilot مدعوم بما نسميه نظام Copilot المتكامل.”

والذي يجمع بين تطبيقات Microsoft 365 مثل Word و Excel و PowerPoint و Microsoft Graph للبيانات والذكاء و GPT-4 لتقديم أفضل استجابة.

كما وتخطط مايكروسوفت أيضًا لإطلاق ميزة Business Chat التي تعمل عبر جميع بيانات وتطبيقات Microsoft 365.

سيستخدم Microsoft Graph لتجميع المستندات والعروض التقديمية ورسائل البريد الإلكتروني والملاحظات وجهات الاتصال في واجهة دردشة واحدة في Microsoft Teams يمكنها إنشاء ملخصات ونظرات عامة على التخطيط والمزيد.

وكشف ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، النقاب عن برنامج AI Copilot الجديد هذا خلال حدث إنتاجي خاص بالذكاء الاصطناعي يوم أمس.

يأتي إعلان Microsoft بعد أيام فقط من إعلان Google عن ميزات مماثلة معتمدة على الذكاء الاصطناعي لـ Google Workspace، بما في ذلك إنشاء النصوص بمساعدة AI في Gmail و Docs والمزيد.

تقول Microsoft إنها تختبر Microsoft 365 Copilot مع 20 عميلًا في الوقت الحالي وستقوم بتوسيع المعاينة في الأشهر المقبلة.

وسوف يتم مشاركة المزيد حول الأسعار والتفاصيل في الأشهر القادمة.

بينما تتحرك Microsoft بسرعة مع رؤيتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيقات Office، ستكون هناك بالتأكيد مخاوف حول سرعة الابتكار ودقة نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ,لا سيما عندما يستخدمها مستخدمو Microsoft 365 بشكل جيد مع بيانات الأعمال في الأشهر القادمة.

مقالات قد تعجبك

واتساب تختبر إرسال الصور بكامل الجودة بشكل مباشر
مايكروسوفت تعلن عن توسيع شراكتها مع OpenAI لمنافسة جوجل
آبل تصدر iOS 16.3 المتضمّن عدة ميزات جديدة
كيفية إيجاد الذكريات على فيس بوك
كيفية إلغاء إرسال رسالة في إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept