أغلى خمس هواتف على مر الزمن

سيصيبك الذهول من أسعار بعضها!

173

تأتي الهواتف اليوم في مجموعة متنوعة من نقاط الأسعار. في الفئة العليا (الرائدة)، هناك أجهزة تقترب من 2000 دولار. قد يبدو هذا كثيراً، لكن كانت هناك هواتف باهظة الثمن أكثر من ذلك بكثير.

ما الذي يعتبر غالي الثمن؟

عندما يتعلق الأمر بالهواتف باهظة الثمن، هناك نوعان بالفعل. هناك تكلفة واقعية، مثل سلسلة Galaxy S “Ultra”، وهي باهظة الثمن بالتأكيد، لكن ليس مبالغ بها وستحصل على هاتف جيد جداً.

النوع الثاني هواتف ليست عملية لأي شخص لشرائها أو استخدامها. لديها ميزات غريبة وأسعار أكثر غرابة. تحب العلامات التجارية الراقية وضع أسمائها على هذه الهواتف.

ملاحظة: بالنسبة إلى هذه القائمة، سنقوم بدمج الهواتف من كلتا الفئتين. وهو ليس مجرد ترتيب على أساس السعر.

:Samsung Galaxy Fold: $1,980

دعونا نبدأ من الطرف “الواقعي” من القائمة. تم إصدار سامسونج جالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold الأصلي في عام 2019 بسعر يبدأ من 1980 دولاراً. كان هذا أول جهاز بشاشة قابلة للطي يصل إلى السوق.

غالباً ما تأتي تقنية الحافة المنحنية بسعر باهظ، ولم يكن جالاكسي فولد Galaxy Fold استثناءً. على الرغم من مشكلات الإطلاق، فقد كان جهازاً مثيراً للغاية وسعره معقول. كنت تحصل على جهاز يمكن أن يعمل كجهاز لوحي أو هاتف ولا يزال مناسباً في جيبك.

استمرت سلسلة فولد Fold في التحسن منذ ذلك الحين، ولدى سامسونج Samsung الآن خيارات قابلة للطي أكثر بأسعار معقولة.

:Sony Xperia PRO 5G: $2,500

لم نكن نتوقع العثور على هاتف سوني Sony عند البحث عن هذه القائمة، لكن Xperia PRO 5G أذهلنا فعلاً. أطلقت شركة سوني Sony هذا الهاتف في أوائل عام 2021 بسعر ضخم قدره 2500 دولار.

ما الذي يجعل هذا الهاتف باهظ الثمن؟ يبدو أنه هاتف ذكي مألوف جداً من الخارج. لا تنخدع، إنه يتضمن الكثير من الأجهزة العتاد القوي وهو أكثر بكثير من مجرد أرقام ميجا بكسل كبيرة.

يمكن أن يعمل Xperia PRO 5G كشاشة كاميرا بدقة 4K وجهاز لنقل الملفات ومودم 5G. هذا هاتف يستهدف الأشخاص الذين يقومون بالكثير من أعمال الفيديو والتصوير عالية الجودة. إنها ليست للجميع، ولكنها قد تستحق الثمن للأشخاص المناسبين.

:Vertu Signature Cobra: $360,000

لا يمكنك كتابة قائمة بأغلى الهواتف وغض النظر عن Vertu. كانت هذه العلامة التجارية الفاخرة تضخ الأجهزة الغريبة لفترة طويلة. يعد Signature Cobra الأغرب وقد كلف 360,000 دولار في عام 2017.

نحن الآن في فئة الهواتف باهظة الثمن وغير العملية. Signature Cobra ليس حتى هاتف ذكي. إنه هاتف مميز للغاية ومزين بطلاء ذهبي وأفعى كوبرا مرصعة بالجواهر تلتف حول الهاتف.

هذا مثال على شيء يحاول أن يبدو باهظ الثمن لدرجة أن ينتهي به الأمر رخيصاً ومبتذلاً.

:Goldvish Le Million: $1.3 million

بالحديث عن الهواتف المبتذلة… يعد Goldvish Le Million أحد أبشع الهواتف التي وجدناها في بحثنا. تم كشف النقاب عنه في عام 2006 بسعر مجنون يبلغ 1.3 مليون دولار.

كان هذا قبل الإعلان عن iPhone، لذلك يمكننا أن نعذر Goldvish Le Million لعدم كونه هاتفاً ذكياً. يأتي هذا السعر المجنون من جسم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً على شكل بوميرانغ غريب. كما يعلوه 120 قيراطاً من الماس.

تم صنع ثلاثة فقط من منه. على الأقل كنت تعلم أن لديك شيئاً فريداً.

:Falcon Supernova iPhone 6 Pink Diamond: $48.5 million

على مر السنين، أصدر العديد من المصممين أجهزة iPhone المزخرفة بشكل رائع. لا شيء يتفوق على الهاتف المسمى Falcon Supernova iPhone 6 Pink Diamond مقابل 48.5 مليون دولار.

مقارنة بأجهزة iPhone المخصصة الأخرى، هذا الجهاز بسيط جداً. إنه iPhone 6 بواجهة خارجية من الذهب عيار 24 قيراطاً.

كانت هناك أيضاً إصدارات Rose Gold و Platinum. لكن ما الذي يجلب هذا الثمن الكارثي؟ الماس الكبير على الظهر.

نعم، هذا حرفياً iPhone به ماسة زهرية كبيرة مدمجة في الخلف. يعتبر الماس بهذا الحجم عموماً ذا قيمة كبيرة. كل من اشترى هذا الهاتف في عام 2004 أراد إظهار ذلك.

وإذا كان مبلغ 48.5 مليون دولار كبيراً جداً بالنسبة لك، فهناك إصدارات أكثر بأسعار معقولة مقابل 42.5 مليون و 32.5 مليون دولار على التوالي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept