الكشف عن خمس ميزات جديدة قادمة إلى يوتيوب بريميوم

خدمة الاشتراك المدفوعة من يوتيوب

785

كشفت يوتيوب عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى خدمة الاشتراك المدفوع من يوتيوب والتي تسعى الشركة من خلالها إلى جذب المستخدمين للاشتراك المدفوع.

الميزة الأولى تعطي مشتركي YouTube Premium إمكانية استخدام نظام قائمة الانتظار على كل من الهواتف والأجهزة اللوحية، وهي ميزة كانت في السابق قيد الاختبار حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني.

يُذكر أن هذه الميزة متوافرة للجميع على أجهزة الكمبيوتر عند استخدام موقع YouTube على الويب، ولكن الخدمة مقتصرة على مشتركي بريميوم لتطبيق الهاتف المحمول.

وتتيح الميزة إنشاء قائمة انتظار لمقاطع الفيديو التي سيتم تشغيلها تباعاً، وإضافة مقاطع فيديو جديدة إليها وتغيير المواضع لتلك الموجودة بالفعل.

الميزة الثانية هي إمكانية أعضاء بريميوم Premium استضافة جلسات Google Meet حيث سيتمكن جميع الحاضرين، بغض النظر عما إذا كانوا مستخدمين Premium أو مجانيين، مشاهدة مقاطع فيديو YouTube معًا.

هذا متاح حاليًا من خلال خدمة Meet Live Sharing على أجهزة أندرويد Android، وسيتم تمكينها أيضاً في الأسابيع المقبلة لمستخدمي FaceTime على iOS عبر SharePlay.

الميزة الثالثة الجديدة هي القدرة على متابعة مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب YouTube من حيث مكان التوقف، حتى عند التبديل بين الأجهزة، وهذه الميزة متاحة الآن على تطبيق Android و iOS والويب.

الميزة الرابعة الجديدة هي ميزة التنزيلات الذكية التي ستقوم بتنزيل عدة مقاطع فيديو موصى بها مباشرة إلى مكتبة المستخدم بحيث تصبح جاهزة للعرض في وضع عدم الاتصال.

من المفترض أن تساعد هذه الميزة في حال نسيان تنزيل بعض الأشياء، على سبيل المثال، على الرغم من أنه من غير الواضح على وجه التحديد ما الجديد هنا، حيث كانت هذة الميزة متاحة لأعضاء بريميوم Premium لفترة من الوقت.

الميزة الأخيرة تتعلق بمستخدمي بريميوم على نظام التشغيل iOS حيث سيقدم يوتيوب إصدارًا مُحسّنًا لمعدل البت لمقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل.

تعد الشركة بأن هذا الإصدار المحسن لمعدل البت سيُظهر الفيديو بشكل أكثر وضوحاً، خاصة بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من التفاصيل والحركة، على الرغم من أن دقة 1080 بكسل عالية الدقة ستظل متاحة للجميع، ولكن ليس بمعدل البت الأعلى هذا.

مقالات قد تعجبك

جوجل تسمح لتطبيقات الويب الاستفادة من إمكانيات كرت الشاشة من خلال واجهة WebGPU
سعر ومواصفات هاتف Poco C51 لذوي الميزانية المحدودة
منصة Quora تطور تطبيق Poe للدردشة مع بوتات الذكاء الاطصناعي في مكان واحد
كيفية الوصول إلى قائمة التمهيد Boot في ويندوز 11
كيفية فك (إلغاء) حجب (حظر) يوتيوب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept