أدوبي تعلن عن دمج منشئ الصور المعتمد على الذكاء الاصطناعي Firefly في فوتوشوب

ستصل للجميع في النصف الثاني من هذا العام

1٬838

كشفت شركة أدوبي عن ميزة جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي قادمة لبرنامج تحرير الصور الأشهر فوتوشوب Adobe Photoshop.

وتسمح هذه الأداة للمستخدمين بتوسيع الصور بسرعة وإضافة الكائنات أو إزالتها باستخدام الأوامر النصية فقط.

وتسمّى هذه الميزة التعبئة التوليدية Generative Fill، وهي معتمدة على خدمة Adobe Firefly لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، والذي تم إصدارها تجريبياً للويب فقط في شهر مارس/آذار.

يتم إطلاق Generative Fill اليوم في مرحلة تجريبية، إلا أن الشركة وعدت بإصدارها بشكل رسمي في برنامج فوتوشوب Photoshop في وقت لاحق من هذا العام.

وستعمل أداة Generative Fill ضمن طبقات فردية في ملف الفوتوشوب، ويمكن استخدامها لتوسيع حدود الصورة (المعروفة أيضًا باسم التلوين الخارجي) أو إنشاء كائنات جديدة، حيث ستوفر ثلاثة خيارات للاختيار من بينها.

وعند استخدامها للتلوين الخارجي يمكن للمستخدمين ترك الأمر فارغًا، وستحاول الأداة توسيع الصورة من تلقاء نفسها، إلا أن الأمر يعمل بشكل أفضل إذا أُعطيت الأداة بعض التوجيه.

يمكن تشبيه الأمر على أنها أداة الملء التلقائي Content-Aware Fill الموجودة في Photoshop، ولكن مع توفير مزيد من التحكم للمستخدم.

الأمر مثير للإعجاب ولكنه بعيد عن الكمال، لأن بعض الكائنات التي يتم إنشاؤها مثل السيارات وبرك الماء لا تبدو وكأنها جزء طبيعي من الصورة، ولكن بالمقابل فالأداة مذهلة عند التعامل مع الخلفيات وملء الفراغات.

في ما يلي مقارنة قبل وبعد كيف يمكن للتعبئة التوليدية أن توسع صورة أفقية إلى صورة رأسية، مع بعض الزخارف الإضافية. لاحظ أنه يمكنك رؤية انعكاس في البركة. الصورة: Adobe

في بعض الأمثلة تمكنت الأداة حتى من استنساخ ميزات من الصورة التي يتم تحريرها، مثل محاكاة مصادر الضوء و عكس الأجزاء الموجودة من الصورة في المياه المتولدة.

لن تكون مثل هذه الميزات مفاجأة كبيرة لمنشئي المحتوى المطلعين على أدوات إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، إلا أن دمج هذه التقنية في برامج شائعة الاستخدام مثل فوتوشوب Photoshop سيوصلها إلى جمهور أوسع بكثير.

بصرف النظر عن إمكانيات هذه الأداة، هناك عنصر مهم آخر في Firefly وهو بيانات التدريب الخاصة به، حيث تدّعي Adobe أن النموذج مدرب فقط على المحتوى الذي يحق للشركة استخدامه، مثل صور Adobe Stock والمحتوى المرخص علنًا والمحتوى الذي لا يتضمن أي قيود من ناحية حقوق النشر.

من الناحية النظرية يعني هذا أن أي شيء تم إنشاؤه باستخدام ميزة الملء التوليدي يجب أن يكون آمنًا للاستخدام التجاري مقارنة بنماذج الذكاء الاصطناعي الأقل شفافية بشأن بيانات التدريب الخاصة بها.

وقال أشلي ستيل، نائب الرئيس الأول لوسائل الإعلام الرقمية في Adobe: “تعمل Adobe على تسريع عملية التفكير والاستكشاف والإنتاج لجميع العملاء، وذلك من خلال دمج Firefly مباشرةً في مهام سير العمل كمساعد إبداعي”.

لا تتوفر ميزة Generative Fill في الإصدار الكامل من Photoshop حتى الآن، ولكن يمكنك تجربتها اليوم عن طريق تنزيل التطبيق التجريبي لسطح المكتب أو كوحدة نمطية داخل تطبيق Firefly التجريبي.

وقالت الشركة أنه يمكننا توقع رؤية إصدار كامل من هذه الميزة على تطبيق Photoshop في النصف الثاني من هذا العام.

يتم استخدام Firefly بالفعل في Adobe Illustrator لإعادة تلوين الصور المستندة إلى المتجهات، وقالت Adobe أيضًا إنها تخطط لدمج Firefly مع Adobe Express، وهي منصة تصميم قائمة على السحابة تنافس خدمات مثل Canva، على الرغم من عدم وجود تأكيد حتى الآن على وقت حدوث ذلك.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Narzo N53 من ريلمي
إنستغرام تُخطط لإطلاق تطبيق منافس لتويتر قريباً
آبل تصدر iOS 16.5 مع التركيز على محبّي الرياضة
كيفية إلغاء قفل هاتف آيفون عند تعطل أو انكسار شاشة الهاتف
ما هو HTTP؟ وكيفية عمله

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept