إطلاق تطبيق رسمي لـ ChatGPT على آيفون وآيباد

التطبيق مجاني وسيتوافر قريباً جداً للجميع

2٬682

أطلقت شركة OpenAI أخيراً تطبيقاً رسمياً لروبوت الدردشة ChatGPT مخصص لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، واعدة بإصدار تطبيق أندرويد Android قريباً.

التطبيق مجاني للاستخدام، ويقوم بمزامنة محفوظات الدردشة مع الويب، ويتميز بإدخال صوتي، مدعومًا من نموذج Whisper للتعرف على الكلام مفتوح المصدر من OpenAI.

تقول شركة OpenAI إنها ستطرح التطبيق في الولايات المتحدة أولاً وستتوسع إلى بلدان أخرى في الأسابيع المقبلة.

ولم تلمّح الشركة سابقاً إلى أنها تعمل على إصدار تطبيق للجوّال، ولكن هذا الأمر يبدو منطقياً في ضوء الشعبية المذهلة لـ ChatGPT.

تم إطلاق برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ومنذ ذلك الوقت بدأ استخدامه بشكل صاروخي.

تشير بعض التقديرات الخارجية إلى أن التطبيق اجتذب حوالي 100 مليون مستخدم بحلول يناير/كانون الثاني من هذا العام، على الرغم من أن OpenAI لم تؤكد هذه الأرقام مطلقًا.

وكانت OpenAI قد أطلقت في شهر فبراير/ شباط اشتراكًا مدفوعاً للخدمة ChatGPT Plus، توفر أولوية الوصول والاستجابات التي تم إنشاؤها باستخدام أحدث نموذج لغة للشركة GPT-4، وبسعر اشتراك 20 دولارًا في الشهر.

حتى الآن كانت أفضل طريقة للوصول إلى نماذج لغة OpenAI على الهاتف المحمول هي استخدام تطبيق Bing من Microsoft، والذي يوفر الوصول إلى روبوت الدردشة الخاص بالشركة.

من المحتمل أن يجذب تطبيق رسمي من ChatGPT بعض هؤلاء المستخدمين بعيدًا عن Microsoft، والتي تستخدم الوصول إلى ChatGPT كطريقة لجذب الناس نحو Bing و Edge.

من المأمول أن يؤدي إطلاق ChatGPT الرسمي إلى منع الأشخاص من الاشتراك في عدد لا يحصى من التطبيقات المزيفة التي تزعم أنها توفر إمكانية الوصول إلى ChatGPT على الهاتف المحمول.

بالطبع لدى ChatGPT نفس المشكلات على الهاتف المحمول كما هو الحال على الويب، وهي ميل الروبوت إلى اختلاق المعلومات بثقة تامة ومخاوف الخصوصية.

أعطت OpenAI المستخدمين مؤخرًا فقط خيار جعل المحادثات خاصة، ولا تزال الشاشة الرئيسية للتطبيق (كما هو موضح أعلاه) تحذر المستخدمين من مشاركة ‘معلومات حساسة’ على التطبيق.

أخيراً يمكنكم تحميل تطبيق ChatGPT على آيفون وآيباد من خلال هذا الرابط.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف عن سماعاتها اللاسلكية Beats Studio Buds
إنستغرام توفر إمكانية الرد بصور متحركة GIF على المنشورات ومقاطع Reels
سعر ومواصفات هاتف HTC U23 Pro
كيفية تزييف موقع GPS الآيفون دون كسر الحماية (جيليبريك)
كيفية استخدام واي فاي Wi-Fi لإجراء المكالمات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept