لمحة أولية على خدمة جوجل المطوّرة “العثور على جهازي” على أندرويد

ظهرت بعض الصور المسربة الخاصة بالخدمة

966

أعلنت شركة جوجل Google الأسبوع الماضي أنها ستؤخّر إطلاق النسخة المحدّثة من ميزة العثور على جهازي Find My Device.

والآن فقد تم تسريب بعض الصور الخاصة بالميزة، حيث نشر أحد المستخدمين في مجموعة التيليجرام الخاصة بأخبار جوجل Google News صور شاشة لهذه الميزة تُظهر فيه بعض الإعدادات الخاصة بها.

وكما هو معروف فإنه هذه الخدمة في الوقت الحالي لا تستخدم سوى آخر موقع معروف للجهاز المفقود للمساعدة في العثور عليه، وذلك عند اتصاله بالإنترنت.

ومع ذلك عادةً ما يقوم اللصوص بإيقاف تشغيل الأجهزة المسروقة على الفور، وبالتالي لا يمكنك تعقبها.

كما هو موضح في لقطات الشاشة أدناه سيكون هناك مفتاح تبديل رئيسي لإيقاف/تشغيل ميزة العثور على جهازي، بالإضافة إلى الحصول على إعدادات أكثر دقة.

من ضمن هذه الإعدادات يمكن اختيار استخدام الطريقة غير المعتمدة على الاتصال بالإنترنت لـ “العثور على جهازي”، والذي يستخدم بيانات الموقع المشفرة الخاصة بالهاتف لفحص الجوار من أجل المساعدة في إيجاد الهاتف المفقود.

حيث توفر ثلاثة خيارات لاستخدامها، فالخيار الأول هو (بدون استخدام الشبكة) والذي يستطيع العثور على الأجهزة دون استخدام الشبكة على الإطلاق، وذلك من خلال تحديد موقع الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت استنادًا إلى آخر موقع معروف لهم.

أما الخيار الثاني فهو مع استخدام الشبكة في الأماكن التي فيها حركة مرور عالية، وهو ما تفسره Google على أنها أماكن مثل المطار.

وأخيراً هناك خيار مع استخدام الشبكة في جميع المناطق.

ستسمح شبكة Find My Device لنظام Android، متى تم تشغيلها، باكتشاف أجهزة التتبع بواسطة كل هاتف ذكي يعمل بنظام Android تقريبًا والتي تعمل معًا كشبكة من الأجهزة للمساعدة في تعقب المعدات المفقودة.

مقالات قد تعجبك

تحديث جديد لبلاي ستيشن 5 يدعم ميزة الصوت Dolby Atmos
تحديث جديد لويندوز 11 للتحكم بمعدل تحديث كل شاشة بحسب المحتوى المعروض
سامسونج تؤكد أنها تعمل بجد لإطلاق هواتف قابلة للطي مقاومة للغبار
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept