جوجل تطلق تحديثاً جديداً لنظام التشغيل ChromeOS الخاص بها

يعتمد تصميم Material You

1٬785

كشفت شركة جوجل Google عن تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بها ChromeOS، والذي يحمل الرقم 117.

ويقدم ترقيات مهمة، بما في ذلك المظهر الجديد وبعض عناصر التحكم المفيدة في شحن البطارية وإعدادات إمكانية الوصول إلى الألوان المميزة والمزيد.

يعتمد ChromeOS في التحديث الجديد فلسفة التصميم ‘Material You‘ من جوجل Google، وهو المظهر الجديد الجذري الذي تم تقديمه على أندريد Android 12 في عام 2021.

ويظهر التغيير بشكل أكثر بروزًا في عرض الإعدادات السريعة بتصميم جديد، والذي أصبح الآن أسهل في التحديد والقراءة، مع أزرار مستطيلة لشبكة Wi-Fi وBluetooth وإعدادات أخرى مقارنة بأيقونات الدائرة الصغيرة السابقة.

ستحصل أجهزة ChromeOS المحدثة أيضًا على لوحة إشعارات جديدة في أسفل يمين الشاشة، مما يتيح وصولاً أسهل إلى الرسائل الجديدة ورسائل البريد الإلكتروني والتنبيهات الأخرى من التطبيقات.

يحصل التقويم أيضًا على طريقة عرض (Up Next) تمت ترقيتها، مع إمكانية الانتقال بسهولة إلى مكالمات الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مؤشرات خصوصية جديدة توضح متى تكون الكاميرا والميكروفون قيد الاستخدام في منطقة الحالة أسفل يمين الشاشة.

يقدم التحديث الجديد أيضاً طريقة سهلة للعثور على مواصفات جهاز Chromebook المُستخدم، مثل وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي، من خلال بحث بسيط في Launcher.

في السابق، كانت هناك خطوات معقدة للعثور على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وكانت المعلومات الأخرى تتطلب مساعدة تطبيقات الطرف الثالث مثل Cog للكشف عنها.

للمساعدة في إطالة عمر البطارية، يتمتع التحديث الجديد بميزة الشحن التكيفي، والتي يمكن من خلالها الاحتفاظ بالشحن بنسبة 80 بالمائة، واستخدام التعلم الآلي للتنبؤ بموعد قيام المستخدم بفصله حتى يتمكن من الشحن بنسبة 100 بالمائة قبل ذلك الوقت.

يمكن الوصول إلى هذه الميزة بالانتقال إلى إعدادات الشحن التكيفي لطاقة الجهاز.

أخيرًا فقد أضافت جوجل Google ألوانًا مميزة جديدة حتى يتمكن المستخدمون الذين يعانون من قصور في رؤية الألوان من التنقل بشكل أفضل في الواجهة.

يمكن العثور على هذه الميزة في إعدادات إمكانية الوصول لنظام ChromeOS ضمن خيارات “العرض والتكبير”.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تُطلق رسمياً تحديثاً كبيراً لنظام التشغيل ويندوز 11
شاومي تكشف عن ساعة Watch 2 Pro وسوار Smart Band 8
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفي Galaxy A05 و Galaxy A05s
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في جيميل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept