جوجل تكشف عن ميزات جديدة لنظام التشغيل أندرويد

كما اعتمدت رسمياً الشعار المحدّث

1٬017

أطلقت شركة جوجل Google مجموعة كبيرة من التحديثات لتطبيقاتها وخدماتها على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك تحديثات لأداة مساعد جوجل At a Glance، وتحسينات على تطبيق Lookout لإمكانية الوصول المرئي، ومكالمات Zoom في Android Auto.

تأتي هذه التحديثات بالتزامن مع الإعلان عن تعديل تصميم العلامة التجارية، المُحدّثة لتذكيرنا بأن نظام Android ممتع، ولكنه أيضًا أحد منتجات Google المهمة.

يأتي كل ذلك بينما نتوقع الإصدار الوشيك لنظام Android 14، وهو حدث أقل إثارة قليلاً لأن معظم ميزات Android الجديدة تأتي على مدار العام في تحديثات مثل هذه، بدلاً من ترقية واحدة كبيرة لمنصة نظام التشغيل.

نبدأ بتحديث عنصر واجهة المستخدم At a Glance والذي يقدم المزيد من المعلومات المفيدة حول الأحداث والسفر والطقس المحلي، كما تُظهر الصورة المتحرّكة التالية:

تم تحديث أداة Google At a Glance، مصدر الصورة: جوجل

كما قامت جوجل أيضًا بتحديث المحفظة Wallet لتسهيل تحميل البطاقات باستخدام رموز QR، عن طريق إضافة ميزة استيراد الصور.

سيكون تطبيق Lookout، الذي يوفر وصفًا للصور التي تظهر على الشاشة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو العمى، قادرًا على وصف المشاهد بشكل أكثر ذكاءً والإجابة على أسئلة المتابعة.

كما أن نظام التشغيل Android Auto سيدعم الآن مكالمات Zoom وWebex، وإن كانت تقتصر على المحادثات الصوتية حالياً.

وكما ذكرنا فقد غيرت الشركة من تصميم شعار أندرويد Android، حيث سيتطابق الخط بشكل أوثق مع ذلك المُستخدم في شعار جوجل، وسيتم كتابة Android بالحرف الكبير A الآن.

الشعار القديم (أعلى) مقارنة بالشعار الجديد (أسفل).

يصف مدير العلامة التجارية لشركة Google، جيسون فورنييه، التغيير في منشور مدونة للشركة، قائلًا إنه “يعكس شعار Google بشكل أوثق ويخلق توازنًا بين الشعارين”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتخذ الروبوت مظهرًا ثلاثي الأبعاد، مع اختلافات ملونة حسب ما تتطلبه المناسبة، وهناك أيضًا قطعة ذات ملمس فروي للروبوت.

لن يكون هذا آخر ما نسمعه من Google هذا الخريف، حيث تم إرسال دعوات حدث إطلاق الأجهزة الخاصة بالشركة الأسبوع الماضي، ويبدو أن هاتف Pixel 8 سيظهر لأول مرة في الرابع من أكتوبر.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت ستتوقف عن إجبار مستخدمي ويندوز 11 على استخدام متصفحها Edge
آبل تقول إن اهتمام المطورين بنظارة الواقع الافتراضي Vision Pro تجاوز التوقعات
نظرة أولية على الإصدار الجديد الأسود من Xbox Series S
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
ما هو عنوان ماك MAC Address وكيف يعمل؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept